الأخبارثقافة

9 ديسمبر.. المعرض السنوي الرابع لخريجين بيت جميل للفنون التراثية

ينظم بيت جميل للفنون التراثية، المعرض السنوى الرابع لخريجين برنامجه، وذلك في الفترة من  9 ديسمبر الساعة 7 مساءً  ويستمر حتى 15 ديسمبر، بقصر المعهد الفرنسي للآثار الشرقية، ويعتبر المعرض منصة رفيعة المستوى للفنانين والحرفيين القادمين لعرض وبيع أعمالهم من الخزف والجبس، والأشغال الخشبية، والأعمال المعدنية، ويضم المعرض أكثر من 300 عمل فني من صنع خمسة عشر فنانًا وحرفيًا.

جميع المشاركين بالمعرض هم خريجي برنامج تعليمي لمدة عامين في بيت جميل للفنون التراثية الذي يشهد كل سنة تنافسية عالية بين الطلاب، والذي افتتح في عام 2009 بجهود مشتركة من قبل فن جميل، مؤسسة مدرسة الأمير للفنون التقليدية وصندوق التنمية الثقافية في مصر.

المعرض مفتوح يومياً من 10 إلى 15 ديسمبر، ومن الساعة 12 ظهرا إلى 8 مساءً.

وعلقت أنطونيا كارفر، المديرة التنفيذية في فن جميل: “لقد شهدت المعارض السنوية الثلاثة الأولى لخريجي بيت جميل للفنون التراثية / القاهرة نجاحًا كبيرًا حيث تم عرض أكثر من 350 قطعة من الأعمال الخشبية والخزف والحلي لأكثر من 40 فنانًا. يوفر هذا المعرض السنوي للخريجين منصة هامة للطلاب السابقين في البرنامج لعرض الأعمال الفنية التي تم الانتهاء منها منذ التخرج، ولعشاق الفن الفرصة لدعم الفنانين القادمين والحصول على القطع القيمة المعروضة للبيع. وهذه السنة نتوقع بلا شك أن يواصل هذا المعرض في سنته الرابعة سلسلة النجاحات التي عهدناها.”

عن “بيت جميل للفنون التراثية” هو معهد تعليمي رئيسي أطلقته مؤسسة الفن جميل، بالتعاون مع مدرسة الأمير تشارلز للفنون التقليدية، وصندوق التنمية الثقافية في مصر في عام 2009، يهدف لتقديم فصول تعليمية للشباب المصري في الهندسة الإسلامية التقليدية، والرسم، وتجانس الألوان والأرابيسك، وكذلك تقديم التدريب المتخصص في السيراميك والزجاج والجبس، والأعمال المعدنية والأشغال الخشبية.

و يتم تدريس الطلاب لمدة عامين للحصول على شهادة الدبلوم ضمن برنامج تم إعداده وتطويره من قبل مدرسة الأمير تشارلز للفنون التقليدية، وفقاً لنفس المبادئ والمعايير المطبقة في دورات الدراسات العليا في المقر الرئيسي للمدرسة في لندن.

 

الوسوم
إغلاق
إغلاق