التقاريرفنون

22 نوفمبر انطلاق أسبوع القاهرة للصورة الأول

ينطلق الإصدار الأول لأسبوع القاهرة للصورة الفوتوغرافية في الثاني والعشرون من نوفمبر الجاري في قلب وسط القاهرة من داخل مبنيين تاريخيين في وسط القاهرة و هما “ممر كوداك و مبنى تمار.

وينظم المهرجان من قبل “فوتوبيا” وبالشراكة مع شركة الإسماعيلية للاستثمار العقاري، و”داخلي وسط البلد” وبرعاية “كانون”.

و”أسبوع القاهرة للصورة” هو مهرجان للتصوير الفوتوغرافي لمدة ٨ أيام خلال الفترة من 22 إلى 30 نوفمبر، ويشمل لقاءات، وفعاليات، ومحاضرات، ومعارض تصوير، وورش تصوير، وستديوهات متاحة للتصوير، ولقاءات مع أهم المصورين، وورش لتنظيف الكاميرا، وطباعة مجانية مقدمة من كانون وسط وشمال أفريقيا وسوق للمعدات، بالإضافة إلى إتاحة فرصة تقييم الصور من قبل خبراء التصوير، وستشمل الأنشطة جميع أنواع التصوير الفوتوغرافي من تصوير الأزياء و الطعام والسفر والبورتريه، والوثائقيات، والتصوير الصحفي، وتحرير الصور، والفنون الجميلة ، والأرشفة، والتصوير السينمائي والدعائي، والإنتاج الإعلامي وغيره.

و تقدم أكاديمية “كانون” محاضرات في مجال التصوير التجاري والوثائقي والفني ولتصوير السينمائي. وسوف تقام العديد من مسابقات التصوير على هامش الأسبوع.

ويستهدف المهرجان المصورين المحترفين والمبتدئين والهواة  في كل المجالات، ةورواة القصص البصرية والباحثين فيها، وصناع الفيديو، وصناع الأفلام، ومديري الأفلام، ومنسقي الأزياء، ومصممي الأزياء، وفنانين الجرافيك، وفنانين المكياج.

وتعد “فوتوبيا” مدرسة مستقلة للتصوير بالقاهرة، تكرس مهامها لصناعة الصورة بمصر والمنطقة، حيث تستضيف فوتوبيا مجموعة من أهم المصورين، والقائمين علي صناعة الصورة في جميع التخصصات داخل مصر وخارجها.

الوسوم
إغلاق
إغلاق