التقارير

“الأعلى للتخطيط العمراني” يعتمد مشروع تطوير مثلث ماسبيرو

اعتمد المجلس الأعلى للتخطيط العمراني المخطط النهائي لمشروع تطوير مثلث ماسبيرو، والذي يتضمن تقسيم المنطقة لعدة مناطق منها سكني وآخر للأنشطة متعددة الاستخدامات، تشمل أنشطة ترفيهية وتجارية وسياحية وفندقية.

[us_separator type=”invisible”]

وخصص المخطط الجديد مساحة 24 ألف متر مربع (من أصل 111 ألف متر مربع المساحة الكلية للمنطقة) لإنشاء منطقة سكنية تتضمن نحو 930 وحدة سكنية للأهالي الذين طلبوا البقاء في المنطقة بعد تطويرها، وباقي المساحة للأنشطة الأخرى.

كما حدد المخطط مبلغ 4 مليار جنيه لتطوير المنطقة مقسمة على النحو التالي، 700 مليون جنيه لتعويضات الشاغلين الذين طلبوا الحصول على تعويضات مادية، ومبلغ مليار جنيه للبنية الأساسية والطرق، و600 مليون جنيه لتنفيذ 930 وحدة سكنية، و700 مليون جنيه لتنفيذ الخدمات اللازمة.

[us_separator type=”invisible”]

[us_separator type=”invisible”]

يذكر إن 52% من أهالي مثلث ماسبيرو (حوالي 2200 أسرة) رحلوا عن المنطقة، بواقع 1830 أسرة حصلت على مبالغ مالية، و370 أسرة حصلت على وحدات سكنية بديلة في مشروع الأسمرات، طبقًا للإحصائيات التي أعلنها الدكتور أحمد درويش نائب وزير الإسكان للتطوير الحضاري والعشوائيات.

كانت وزارة الإسكان قد أعدت عقودًا بالتعاون مع محافظة القاهرة، وعرضتها على الأهالي الذين رغبوا في البقاء في المنطقة بعد التطوير، تضمنت جميع بيانات المواطن وتفاصيل البديل الذي اختاره ما بين الإيجار أو الإيجار التمليكي أو التمليك وكذلك الأقساط المتبقية على المواطن في كل بديل، كما نص العقد على التزام الحكومة بدفع إيجار مؤقت للمواطن طوال مدة المشروع، إلا إن تلك العقود لا زالت قيد المناقشات بين الحكومة والأهالي.

الوسوم
إغلاق
إغلاق