التقارير

“القابضة للسياحة”: الشركة المالكة لفندق “الكوننتننتال” استوفت كل الإجراءات قبل بدء الهدم

تواصلت لليوم الثاني على التوالي، أعمال هدم الطابق الثالث والرابع بفندق “الكونتننتال” التاريخي بميدان الأوبرا، وسط تساؤلات عن قانونية رخصة الهدم، في ظل تضارب التصريحات بشأنها.

تواصل أعمال هدم فندق “الكونتننتال”.. تصوير: صديق البخشونجي

حطبة: المبنى مسجل في قائمة الطراز المعماري فئة (ج).. وسنحافظ على الواجهة الخارجية

بدأت شركة “إيجوث” المالكة للفندق والتابعة للشركة القبضة للسياحة والفنادق أعمال الهدم صباح أمس الأحد، بقرار من المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، بالبدء في تنفيذ أعمال الهدم باعتبار أن الطابقين اللذين يتم هدهما يمثلان خطورة داهمة.

في سياق متصل، ولتوضيح الأمر الخاص بسريان رخصة الهدم من عدمه، قالت الدكتورة ميرفت حطبة رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للسياحة والفنادق في تصريح خاص لـ”منطقتي”: “رخصة هدم فندق الكونتننتال لم تنتهِ في فبراير الماضي كما هو شائع، ولا زالت سارية حتى الآن، وطالما إن الشركة المالكة للفندق (شركة إيجوث) قامت بأعمال التنكيس منذ استصدارها الرخصة، تظل الرخصة سارية”.

وفيما يتعلق بالقضية التي رفعها بعض مستأجري المحلات بفندق الكونتننتال، والتي انتهت إلى قرار من النيابة العامة تطلب فيه من “إيجوث” تقديم قرار رئيس الوزراء الخاص بهدم الفندق، قالت حطبة: “الشركة كافة الأوراق المطلوبة، كما اتخذنا جميع الإجراءات الخاصة بالحصول على موافقة الجهاز القومي للتنسيق الحضاري قبل بدء أعمال الهدم”.

اقرأ ايضًا: الكونتننتال.. وقائع صراع قضائي بين مالكين ومستأجرين

ولفتت رئيس القابضة للسياحة إلى إن فندق الكونتننتال مسجل طراز معماري ضمن الفئة (ج) بالجهاز القومي للتنسيق الحضاري، المنصوص عليها في قانون رقم 144 لسنة 2009، والتي بمقتضاها يتم هدم المبنى مع الحفاظ على الواجهة الخارجية له، للإبقاء على اتساق النسيج العمراني للمنطقة وطرازها.

تواصل أعمال هدم فندق “الكوننتننتال” تصوير: صديق البخشونجي
الوسوم
إغلاق
إغلاق