التقارير

“النجيلة” الطبيعية تنتصر على “الصناعية” في معركة نادي الجزيرة

منذ أشهر قليلة قررت إدارة نادي الجزيرة بالزمالك إزالة النجيلة الطبيعية الموجودة بملاعب الهوكي بالنادي، وإحلالها بالنجيلة الصناعية، في خطوة غامضة استنكرها معظم أعضاء ورواد النادي.

قرار مجلس الإدارة جاء باعتبار أن النجيلة الطبيعية تستهلك كميات كبيرة من المياه، وبناءً عليه قرر إحلالها بالنجيلة الصناعية.

وفي تصريح ل “منطقتي” قالت سهيلة الساوي رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لخدمة المجتمع والبيئة، وإحدى عضوات نادي الجزيرة: “نادي الجزيرة هو نادٍ رياضي ذو طبيعة خاصة، ويحتفظ بجانب كبير من الأشجار التي جلبها الخديوي إسماعيل من كل أنحاء العالم، وتلك الأشجار والطبيعة الخلابة مهمة بالنسبة لمنطقة الزمالك وليست لنادي الجزيرة فقط”.

نادي الجزيرة بالزمالك

وتضيف: “فوجئنا منذ عدة أشهر بصدور قرار من رئاسة مجلس إدارة النادي يقضي بإزالة النجيلة الخضراء الموجودة في ملاعب الهوكي (وتم تخصيصها مؤخرًا لألعاب القوى)، وإحلالها بالنجيلة الصناعية، وهو ما رفضه رواد وأعضاء النادي بشدة”.

وتتابع الساوي: “تلك النجيلة في الملعب هي آخر ما تبقى في النادي من النجيلة الطبيعية التي تحفظ هوية النادي وتراثه وتاريخه العريق، على الجانب الآخر فإن إحلالها بالنجيلة الصناعية لا يوفر أي شىء، حيث تحتاج الأخيرة إلى عناية خاصة وصيانة؛ فهى معرضة للأتربة”.

وتضيف رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لخدمة المجتمع والبيئة ل “منطقتي”: بدأ أعضاء النادي وعلى رأسهم الدكتور علي القناوي، في تدشين حملات ضغط على الفيسبوك، بهدف وقف هذا القرار الصادم، وبناءً عليه قرر مجلس إدارة النادي إجراء استفتاء داخل النادي وبناء على النتائج سيتم النظر في الأمر”.

أعضاء نادي الجزيرة يدشنون حملة على الفيسبوك لوقف إزالة النجيلة الطبيعية

وبالفعل تم إجراء الاستفتاء أول أمس الجمعة، وجاءت النتائج إيجابية، حيث رفض نحو 2100 عضو القرار، بينما وافق 92 عضوًا فقط، وبناء عليه تم وقف قرار إزالة النجيلة الطبيعية”.

الوسوم
إغلاق
إغلاق