التقارير

بالصور|| تعرف على تفاصيل الملحق الإداري لجامعة الدول العربية

كشف المهندس المعماري محمود رياض عن تفاصيل مبنى الملحق الإداري لجامعة الدول العربية، الذي يشرف على تنفيذه خلال الفترة الحالية.

وقال رياض خلال ندوة عقدها مؤخرًا تحت عنوان: “اكتشاف جدي: محمود رياض يبحث عن المعماري محمود رياض” ببيت المعمار المصري بالدرب الأحمر: “فكرة تنفيذ مبنى الملحق الإداري لجامعة الدول العربية تعتمد على استخدام نفس فكرة تصميم المبنى القديم للجامعة، وخلق مبنى مشابه للمبنى نفسه”.

الملحق الإداري لجامعة الدول العربية- تصميم مكتب محمود رياض

وأشار إلى أن المبنى مكون من أربعة طوابق، ويقع بجوار مبنى جامعة الدول العربية في التحرير على مساحة 6500 مترًا، ويضم صالة تستوعب 200 فرد، و6 قاعات اجتماعات، ومكاتب إدارية على مساحة ألفّي متر مربع، بالإضافة إلى مطعم وكافتيريا للمبنيين.

الملحق الإداري لجامعة الدول العربية- تصميم مكتب محمود رياض

كانت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية قد شهدت، نهاية العام الماضي، توقيع عقد بناء ملحق إداري لمبنى جامعة الدول العربية، تنفذه شركة كونستك.

ويقوم بالأعمال الاستشارية للمشروع مكتب رياض للعمارة، الذي تمتد خبرته منذ عام 1934، وأسسه المهندس الراحل محمود رياض، وسبق للمكتب تنفيذ الأعمال الاستشارية لمقر جامعة الدول العربية، وفندق النيل هيلتون، ومبنى بلدية القاهرة، وسفارة اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفيتية، وفندق كمبنسكى، وتخطيط منطقتي المهندسين ومدينة نصر.

الملحق الإداري لجامعة الدول العربية- تصميم مكتب محمود رياض

وتأسست جامعة الدول العربية عام 1945، وتعد أحد المباني العريقة بوسط القاهرة، وتطل على نهر النيل، وشهد المقر إطلاق أول مؤتمر قمة، وهو يضم قاعة كبيرة للاجتماعات، تضم مائدة مستديرة، تستخدم حاليا لجلسات البرلمان العربي المؤقت.

الوسوم
إغلاق
إغلاق