التقارير

محافظ القاهرة يعد بـ”كورنيش نيل” على الطراز الأوروبي

قال المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، إنه سيتم عرض منطقة ممشى كورنيش النيل على المستثمرين، من خلال شركة أو متعهد  لتأجيرها بعائد مادي يتم تحويل جزء منه لصالح محافظة القاهرة.

[us_separator type=”invisible”]

وأشار المحافظ إلى أن الاتفاق مازال مستمرا مع عدة جهات على أن يظل الممشى (الذي يمتد من كوبري قصر النيل إلى كوبري 15 مايو) متاح مجانا للمواطنين للاستمتاع به.

وأضاف المحافظ، خلال مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، أنه  فور الوصول لاتفاق مع الجهات المعنية وعلى رأسها وزارة الري سيتكفل المستثمر بحماية ورعاية وصيانة الكورنيش بالكامل، ليظهر بشكل حضاري، فضلا عن تشغيل جزء من الباعة الجائلين المتواجدين معه بشكل قانوني منظم.

[us_separator type=”invisible”]
كورنيش النيل - تصوير صديق البخشونجي
كورنيش النيل – تصوير صديق البخشونجي
[us_separator type=”invisible”]

من جهته، قال اللواء محمد سلطان مدير الحدائق المتخصصة بمحافظة القاهرة، والمشرف على ممشى كورنيش النيل، إن إدارة الحدائق المتخصصة في انتظار قرار اللجنة العليا لحماية النيل التابعة لوزارة الري بالموافقة وذلك لبدء الإجراءات القانونية لطرح مناقصة تشغيل كورنيش النيل، على أن تتولى المحافظة عملية التشغيل والإشراف على المستأجرين، وذلك لتقديم خدمة مميزة للجمهور.

وأضاف سلطان في تصريح خاص لـ”منطقتي” أن المشروع سيضمن إنشاء وحدات لبيع المشروبات الساخنة والباردة وبعض المأكولات السريعة بما يتوافق مع الشكل الحضاري للكورنيش وليكون منافسا للعواصم الأوربية كما تستهدف المحافظة، وتخصيص أماكن للمترددين ووضع كاميرات مراقبة وإذاعة داخلية، مؤكدًا أن المشروع يستهدف أيضا مواجهة المضايقات التي يتعرض لها الجمهور من الباعة الذين يسيطرون على الكورنيش منذ 30 عاما!

وأشار إلى أن محافظ القاهرة سينظم اجتماعا مع الأجهزة المعنية والتنفيذية لوضع قرارات قابلة للتنفيذ بشأن حماية الكورنيش، على أن تستمر المحافظة في أعمال الصيانة اليومية للكورنيش من نظافة وغسيل.

وكانت وزارة الري قد عطلت مشروعا سابقا لمحافظة القاهرة في شهر أبريل الماضي بتأجير أكشاك على الممشى، وذلك بعد تأكيدها وصايتها على ممشى الكورنيش باعتباره طرح نهر ويحق للوزارة التدخل في أعمال الإدارة، ومشاركة المحافظة في القرارات الإدارية الخاصة به.

الوسوم
إغلاق
إغلاق