التقارير

مدير مشروع تطوير القاهرة الخديوية: الانتهاء من تطوير 17 عمارة بمثلث البورصة خلال شهرين

عقد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة في الثانية عشر ظهر اليوم اجتماعًا لبحث آخر المستجدات في مشروعات التطوير بمنطقة وسط البلد، وذلك بقاعة المؤتمرات بديوان عام المحافظة.

صورة من القمر الصناعي لمثلث البورصة
صورة من القمر الصناعي لمثلث البورصة

حضر الاجتماع كل من اللواء محمد أيمن عبد التواب نائب محافظ القاهرة للمنطقتين الشمالية والغربية، ورؤساء أحياء غرب القاهرة، وعابدين، والأزبكية، ومسئولو هيئة المسطحات المائية والمرافق والمرور والحماية المدنية.

قال المهندس سعيد البحر مدير مشروع تطوير القاهرة الخديوية في تصريحات ل “منطقتي”: “تم خلال الاجتماع استعراض آخر أعمال تطوير كوبري الجلاء، حيث تم إنجاز حوالي 30% من إجمالي الأعمال المطلوبة، واستعدال السور المائل من الجزء الجنوبي للكوبري وعمل الصنفرة والمعالجات اللازمة، تحت إشراف الاستشاري محرم بخوم، ومكتب صبور للمقاولات، وبإشراف الجهاز القومي للتنسيق الحضاري أيضًا، ويقوم البنك الأهلي بتمويل أعمال التطوير بميزانية تقدر ب 10 مليون جنيه، في إطار المشاركة المجتمعية بالتنسيق مع الخبراء من محافظة القاهرة والجهاز القومي للتنسيق الحضاري”.

تطوير 17 عقار في منطقة البورصة

أضاف البحر: “وجه محافظ القاهرة اللواء صبري عبده سليمان رئيس حي الأزبكية بضرورة التشديد على الصيانة ورفع كفاءة كل من شارعي سراي الأزبكية والألفي وإرجاع الشيء لأصله. وفيما يخص بروز المحلات الموجودة في وسط البلد، أكد المحافظ على ضرورة احترام الاشتراطات البنائية الموضوعة من قبل الجهاز القومي للتنسيق الحضاري فيما يخص المحلات الموجودة بنطاق القاهرة الخديوية”.

وعن تطوير مثلث البورصة تابع مدير مشروع تطوير القاهرة الخديوية حديثه: “يتم حاليًا العمل على تطوير 17 عمارة من إجمالي 23 عمارة بنطاق مربع البورصة طبقًا للخطة الموضوعة، حيث من المقرر الانتهاء منها خلال شهرين، بعدها يتم الانتقال لتطوير باقي العمارات”.

الوسوم
إغلاق
إغلاق