إعلان
التقارير

جديد مثلث ماسبيرو.. نقل 27 أسرة للأسمرات وصرف التعويضات الأسبوع الجاري

كشف الدكتور أحمد عادل درويش، نائب وزير الإسكان للتطوير الحضاري والعشوائيات، أنه سيتم البدء بصرف التعويضات لأهالي منطقة مثلث ماسبيرو منتصف الأسبوع الجاري.

وأضاف أن الوزارة انتهت من كافة الإجراءات القانونية والإدارية الخاصة بصرف التعويضات، وجاري التنسيق مع محافظة القاهرة لبدء عملية صرف التعويضات المادية للأهالي الراغبين في الخروج من المنطقة.

اقرأ أيضًا: 450 مليون جنيه تعويضات لـ3 آلاف أسرة من سكان ماسبيرو

وأشار نائب وزير الإسكان إلى أنه سيتم هدم عقار المواطن الذي يحصل على التعويض المادي فور حصوله على المبلغ مباشرة، حتى لا تُترك له الفرصة في استغلال هذا العقار ما قد يثير بلبلة ويتسبب في تأخير عملية التطوير.

اقتراحات لإخلاء ماسبيرو

وكان نائب وزير الإسكان للتطوير الحضاري، قد اقترح على الأهالي أن تدفع وزارة الإسكان 100 ألف جنيه لكل مستأجر عن الغرفة الواحدة، أو توفير وحدات سكنية لهم خارج المنطقة لمدة تتجاوز الـ 3 سنوات وقيمة إيجاريه طوال فترة النقل، في حال رفض الانتقال لمكان آخر. كما اقترح عليهم أيضاً الحصول على وحدة سكنية في نفس المكان “تمليك” ودفع قسط شهري يتراوح بين 2200 و2500 و2850 و2900.

وحول قيمة المبالغ المالية التي سيحصل عليها كل مواطن، أشار درويش إلى أن وزارة الإسكان رصدت مبلغ 600 مليون جنيه، كمبلغ مبدأي لتعويض الأهالي عن مساكنهم مقابل ترك المنطقة، مشيرًا إلى أنه سيتم منح كل شاغل مبلغ 60 ألف جنيه عن كل غرفة مهما كانت مساحتها، بالإضافة لـ40 ألف جنيه كمصاريف انتقال. وأضاف الدكتور أحمد درويش أن 70% من قاطني مثلث ماسبيرو طلبوا الحصول على تعويض مادي.

الاتفاق النهائي مع الملاك والأهالي

وفيما يتعلق بتفاصيل الاتفاق النهائي الذي توصلت إليه وزارة الإسكان مع الملاك والأهالي بالمنطقة، أكد درويش، أنه تم التوصل لاتفاق مع الملاك على أن تحصل الدولة على 40% من أراضيهم لبناء وحدات عليها للأهالي، مقابل منحهم الفرصة والحق في البناء أو الاستثمار داخل المنطقة، وبالنسبة للأهالي تم التوصل لـ4 حلول ليختاروا منها الحل الأمثل لهم.

اقرأ أيضًا: بالصور والأرقام.. 5 بدائل طرحتها الحكومة على سكان مثلث ماسبيرو

وفيما يخص الموعد المحدد للانتهاء من نقل السكان الذين طلبوا الذهاب لمشروع الأسمرات والحصول على وحدة سكنية، قال إنه تم نقل 27 أسرة حتى الآن لمشروع الأسمرات وتسليمهم وحدات سكنية كاملة الفرش، مشيرًا إلى أنه من المقرر أن يتم الانتهاء من إجراءات نقل كافة الأسر خلال موعد أقصاه ثلاثة أشهر. وسيتم البدء في أعمال تطوير المنطقة بالكامل وإنشاء أبراج سكنية تتضمن وحدات للأهالي الراغبين في البقاء بالمنطقة قبل نهاية سبتمبر المقبل.

الوسوم
إغلاق
إغلاق