التقارير

حدائق وسط البلد تستعد لعيد الأضحى.. وسعر التذكرة 5 جنيه

أكد  المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، على كل من المهندس حافظ السعيد، رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة، واللواء محمد سلطان، رئيس مشروع الحدائق المتخصصة، على الاستعداد لاستقبال المواطنين خلال فترة إجازات عيد الأضحى المبارك.

[us_separator type=”invisible”]

يوجد بمحافظة القاهرة نحو 300 حديقة عامة و31 حديقة متخصصة، بالإضافة إلى 17 حديقة متميزة، أسعارهم في متناول المواطن البسيط.

شدد محافظ القاهرة على صيانة ورفع كفاءة الحدائق، بداية من النظافة الداخلية، والنظافة حول الأسوار، ورفع كفاءة المسطحات الخضراء، وأماكن جلوس المواطنين وكذلك دورات المياه.

و أشار إلى التنسيق مع أقسام الشرطة كل في نطاقه لفرض الأمن والانضباط داخل الحدائق، كذلك التنسيق مع مرفق الإسعاف لتوفير سيارات إسعاف، والإسعافات الأولية بالقرب من الحدائق الكبيرة، بهدف سرعة التواجد في حالات الطوارئ.

من جانبه قال اللواء محمد سلطان، مدير الحدائق المتخصصة، أن حدائق وسط البلد جاهزة لاستقبال المواطنين للاحتفال بعيد الأضحى، مشيرًا إلى أن سعر التذكرة موحد بكل الحدائق وهي 5 جنيه للفرد.

وتضم وسط البلد حدائق الأزبكية بميدان الأوبرا، والجزيرة والحرية والأندلس أمام دار الأوبرا المصرية على ضفاف النيل.

وأضاف سلطان لـ”منطقتي” أنه تم التنسيق مع أقسام الشرطة بكل حي للإشراف الأمني على الحدائق ومنع أي تحرشات أو مضايقات للزوار، كذلك تفتيش الحقائب على الأبواب.

وأكد أن الحدائق على كامل الاستعداد لاستقبال زوار العيد، كما سيتم توزيع أكياس بلاستيك على المواطنين أثناء دخولهم الحديقة لتجميع مخلفاتهم بها قبل المغادرة، مع عمل كل الحدائق اعتباراً من السابعة صباحاً حتى منتصف الليل، وتخصيص ورديات ليلية لأعمال الصيانة وتجميع المخلفات، استعداداً لاستقبال زوار اليوم التالي.

الوسوم
إغلاق
إغلاق