التقارير

رئيس حي عابدين لمنطقتي: لا عودة لقهاوي “البورصة” مرة أخرى

مع قرب انتهاء أعمال التطوير، القائمة في شارع الشريفين بمنطقة البورصة، ينتظر أصحاب المقاهي والمحلات المغلقة منذ ثورة يناير بدء المناقشات مع المسئولين لمعرفة الأنشطة المسموح لهم بممارستها في المنطقة من أجل إعادة افتتاح وتشغيل محلاتهم.

يقول حمادة أحمد علي صاحب كافيه البورصة بشارع الشريفين لـ”منطقتي”: أنا عندي قهوة في مثلث البورصة مرخصة من سنة 2008 وكنت شغال كويس بس بعد الثورة الدنيا اتقلبت والقهاوي كلها اتقفلت، وأنا حاليًا مستعد للتعاون مع الحي وموافق على تغيير النشاط بس يكون نشاط مناسب لينا، لإن إحنا كأصحاب قهاوي منعرفش نشتغل شغلانة تانية، وعمومًا إحنا في انتظار التواصل مع الحي لإننا عاوزين نفتح محلات أكل عيشنا ونشتغل.

بينما يخبرنا عبد الرحمن كرم وريث مقهى “الحاج كرم” الموجود بالشارع الشريفين أن قهوته مرخصة من سنة 1994، كما يقول “احنا معانا كمان رخصة للشيشة، وكل الأوراق سليمة ومع ذلك القهوة اتقفلت بعد ثورة يناير وطبعًا اتقطع مصدر رزقي الوحيد اللي بصرف منه على أمي وأخواتي، أنا كل اللي بطالب بيه دلوقتي إن القهوة ترجع تشتغل تاني لإني معرفش أشتغل شغلانة تانية”.

من جانبه يقول اللواء محمد حنفي رئيس حي عابدين لـ “منطقتي” أنه منذ 10 أيام تقريبًا اجتمعتُ ببعض أصحاب العقارات في منطقة البورصة؛ لبحث تكوين إتحاد شاغلين للمنطقة يتولى أعمال الصيانة والإصلاحات وكافة الأعمال التي تحتاجها المنطقة بعد التطوير من أجل الحفاظ عليها”.

وفيما يخص مقاهي البورصة قال حنفي لـ”منطقتي” أنه “لن يسمح بعودتها نهائيًا للمنطقة مرة أخرى”.

وأضاف أنه في خلال أيام “سيتم فتح النقاش مع أصحاب القهاوي والمحلات المغلقة لسماع مقترحاتهم بشأن الأنشطة الجديدة التي يمكنهم ممارستها ومن ثم سيتم الرجوع للأجهزة المعنية للاتفاق على الأنشطة المناسبة، بعد ذلك يتم عرض الأمر على المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة لاتخاذ القرار ومن ثم بدء التنفيذ”.

 

الوسوم
إغلاق
إغلاق