التقارير

سكان “الزمالك” يستغيثون بالسيسي: “أنقذنا من العشوائية”

تقدم سكان حي الزمالك باستغاثة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، يطلبون فيها إنقاذ المنطقة قبل أن تدب العشوائية في كل ركن فيها.

وجاء نص الاستغاثة التي وقع عليها بعض سكان الحي على صفحات التواصل الاجتماعي كالتالي:

فخامة سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي

تحية طيبة وبعد،

نتقدم نحن سكان حي الزمالك بهذه الاستغاثة لسيادتكم، حيث أنه يتم الآن تحويل حي الزمالك من حي عريق تاريخي إلى حي عشوائي تجاري. إن حي الزمالك جزء لا يتجزأ من القاهرة الخديوية ومنطقة وسط القاهرة التي يعود تاريخها إلى مائتي عام، وفي حين تجري تطورات منطقة وسط البلد وميدان التحرير يتم أيضًا تدمير حي الزمالك ذو الطبيعة الخاصة والذي يخضع لحماية قانون وجهاز التنسيق الحضاري.

ولأن مصر دولة قانون ومؤسسات فنحن نستغيث بسيادتكم لوقف تحويل سور نادي ضباط القوات المسلحة بشارع ٢٦ يوليو إلى سوق تجاري يحتوى على أكثر من ٢٥ مقهى ومطعم يجلب لحي الزمالك الازدحام الشديد والتوقف المروري لشريان الزمالك الرئيسي كما سينعكس على محور ١٥ مايو المتصل بالشارع. ومن التداعيات السلبية لهذا السوق تقديم الشيشة التي تهدر صحة شباب مصر كما سيجلب لنا المتسولون والباعة الجائلون الذين زاد عددهم في الآونة الاخيرة مما سيؤدي إلى المزيد من التلوث السمعي والبصري والبيئي بالحي. كما نعاني من زيادة التحرش والسرقات والسلوكيات الغير لائقة والغريبة عن حي الزمالك المتحضر العريق.

كما أننا نلتمس من سيادتكم أن توقف أعمال التعدي على النيل بنادي حرس الحدود بشارع الجبلاية الذي تمت إضافة أدوار ومبانٍ له حتي حجب النيل وتسبب في تعطيل المرور طوال الأسبوع ليلا ونهارا بالإضافة للإزعاج الذي يسببه لسكان الزمالك. 

نحن نود أن نؤكد لسيادتكم أن إدارة المرور بالزمالك والجهات الأمنية تقوم بأقصى جهد لحل هذه المشاكل لكننا نهيب بسيادتكم للتدخل السريع لإنقاذ الحي والسكان حتى يظل مزارًا سياحيًا وتاريخيًا نفخر به جميعًا. 

سيادة الرئيس لقد فرحنا بمبادرة سيادتكم لركوب الدراجات والحفاظ على الوزن الصحي ونحن معك نريد أن يكون حي الزمالك مثالا للصحة والرياضة ولكن هذه التحولات من طبيعة الحي الصديق للبيئة إلى حي تجاري عشوائي لن تتماشى مع مبادرات سيادتكم لتطوير سلوك الحياة  للأفضل.

نلتمس من سيادتكم التدخل وإتخاذ اللازم بهذا الشأن

ولكم منا جزيل الشكر والاحترام

سكان حي الزمالك

١- توفيقة عثمان توفيق

٢- شكري فكري بطرس

٣- نهلة محمد جمال الدين بكري

٤- نادية عبدالله بكري

٦. نازلي حسن شاهين

٧. الشريف علي

٨. خديجه سليم رشيد

٩. حسن أبو الفتوح شاهين

١٠. حنان نبيل سعد

١١. جان ميشيل اسعد

١٢. مريم مدحت بولس

١٣. عادل ميشيل اسعد

١٤. نبيهة ادوار سابا

١٥. منى محمد الغزالى

١٦. أحمد إحسان عبد القدوس

١٧. نادية عبد العزيز سعيد

١٨- عبد المجيد محمود المهيلمي

١٩- جميلة إسماعيل

٢٠- ناهد أشرف غربال

٢١- أحمد منصور

 

الوسوم
إغلاق
إغلاق