التقارير

شركة الصوت والضوء تبدأ مشروع إنارة ميدان التحرير بهدف تحويله لمزار سياحي

بدأت شركة مصر للصوت والضوء التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق التابعة لوزارة قطاع الأعمال، تنفيذ مشروع إنارة ميدان التحرير ضمن خطة تطويره التى تتعاون فى تنفيذه عددًا من الجهات الحكومية.

يأتى هذا فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتطويرالقاهرة الخديوية، وتوجيه رئيس الوزراء بوضع تصور لتطوير وإحياء ميدان التحرير، الذى يعد أشهر الميادين فى مصر ليظهر فى أبهى صورة، ليكون مزارا ضمن المزارات الأثرية والسياحية.

أعمال تطوير ميدان التحرير

وقامت شركة الصوت والضوء –وفق تكليف من مجلس الوزراء – بالبدء فى أعمال المرحلة الأولى من مشروع إنارة الميدان بتوريد وتركيب وحدات الإضاءة الخارجية الخاصة بالمتحف المصرى بالتحرير والحديقة الخاصة به، وكذلك الوحدات الخاصة بالميدان ومسلة الملك رمسيس الثاني التي سيتم وضعها وسط الميدان لتزيينه.

شركة الصوت والضوء تبدأ مشروع إنارة ميدان التحرير

ومن المقرر أن تتضمن المرحلة الثانية توريد وتركيب وحدات الإضاءة الجمالية لواجهات العقارات المطلة على ميدان التحرير، ويتم تمويل مشروع الإنارة من خلال هيئة المجتمعات العمرانية.

وتأتي أعمال التطوير بالتزامن مع إعلان وزارة الآثار عن بدء مشروع لنقل 22 مومياء و17 تابوت ملكي من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بمنطقة الفسطاط. بالتعاون بين وزارة الإسكان ومحافظة القاهرة ووزارة السياحة ووزارة الآثار.

مومياء ملكية

وضمن خطة مشروع نقل المومياوات سيتم تطوير المنطقة التي تقع في نطاق خط سير المومياوات الملكية، حيث سيتم طلاء واجهات العقارات الموجودة مع رفع كفاءة الطرق والكباري، وتنسيق المسطحات الخضراء وزراعتها، مع تقليم الأشجار، ورفع كفاءة أعمدة الإنارة، وإعادة التخطيط المروري بالشوارع التي يسير بها الموكب.

 

الوسوم
إغلاق
إغلاق