التقارير

صور .. بحضور الإعلاميين محافظ القاهرة يفتتح ممر الألفي بعد تطويره

افتتح المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، ممر الألفي بالتوفيقية، بحضور الدكتور حلمي النمنم، وزير الثقافة وعددًا من مسؤولي محافظة القاهرة؛ اللواء محمد أيمن عبد التواب نائب محافظ القاهرة للمنطقتين الشمالية والغربية، والمهندس سيد عبد الفتاح، رئيس حي الأزبكية.

[us_single_image image=”12431″ align=”center”]

في تصريحاته لـ”منطقتي” قال رئيس حي الأزبكية إن “تطوير ممر الألفي في نهاية 2014 كان تجربة أولى لتطوير الشارع، حيث لم يكن الوضع يسمح بإحكام السيطرة على الكافيهات والمقاهي، ولم تكن هناك أيضا منظومة لعقد صيانة لأعمال التطوير التي تمت”.

وتابع عبد الفتاح “لذا كان من الضروري توفير الصيانة، فأرسلت الفكرة إلى اللجنة القومية لتطوير وحماية القاهرة التراثية، ثم جاءت التوجيهات من محافظ القاهرة بتشكيل لجنة برئاسته كانت مسؤوليتها إرجاع الشارع كما كان، وإضفاء منظر جمالي”.

[us_image_slider ids=”12430,12429,12428,12426,12425,12424,12423,12422″ nav=”dots” autoplay=”1″ fullscreen=”1″ autoplay_period=”5000″]

فيما يقول أشرف صلاح، أمين صندوق اتحاد الشاغلين بممر الألفي إن “دور اتحاد الشاغلين هو صيانة الممر والحفاظ على ما تم من أعمال تطوير، لذا تم وضع تصور ومقترح لإعادة تطويره للحد من العشوائية، شمل المقترح الذي بدأ تنفيذه منذ إبريل الماضي تحديد مساحات مخصصة للمقاهي، حيث تم وضع أسوار حديدية حول كل مقهى.
كما تقرر توحيد كراسي المقاهي، واختارنا الكراسي الخشبية باللون البني والبيج، كما تم تغيير واجهات المحلات لتتناسب مع الشكل العام الحضاري لممر الألفي. هذا بالإضافة إلى طلاء الأرضيات بدهان “ماكرون” وهو الدهان المستخدم في أرضية المطارات، حيث يعطي مظهرا جماليا للممر”.

الوسوم
إغلاق
إغلاق