التقارير

محافظة القاهرة تنتهى من إزالة 902 إعلانًا مخالفًا بوسط البلد

انتهت الأجهزة التنفيذية بمحافظة القاهرة من إزالة نحو 902 إعلانًا مخالفًا من الأحياء المختلفة بمنطقة وسط البلد، وذلك بتوصية من اللجنة القومية لتطوير وحماية القاهرة التراثية.

اثناء إزالة لافتة مصر لتأمينات الحياة
اثناء إزالة لافتة مصر لتأمينات الحياة

ففي حي عابدين استكملت الأجهزة التنفيذية حملتها لإزالة الإعلانات المخالفة من على واجهات المباني، أسفرت الحملة عن إزالة 222 لافتة إعلانية. واستكمالًا لإزالة المخالفات قامت أجهزة الحي بإزالة الإعلانات التي تم مصادرتها من منطقة البورصة، إضافة إلى إزالة جميع الإعلانات من العقارات المختلفة بشارع شريف وشارع عبد الخالق ثروت.

إزالة اللافتات المخالفة والتي تشوِّه واجهات العقارات

وتابعت الأجهزة التنفيذية بحي الأزبكية إزالة الإعلانات المخالفة، وانتهت الحملة بإزالة إعلانات كانت تشوِّه العقارات أرقام 85، و87 شارع الجمهورية، و57، 30 شارع نجيب الريحاني، إضافة إلى إزالة إعلانات مخالفة من العقار رقم 8 شارع سليمان الحلبي، وصل إجمالي اللافتات المخالفة التي تم مصادرتها إلى 270 لافتة إعلانية.

44 شارع قصر النيل بعد إزالة اللافتات من واجهته
44 شارع قصر النيل بعد إزالة اللافتات من واجهته

وفي نطاق حي غرب القاهرة تم استكمال إزالة جميع الإعلانات المخالفة بشارع طلعت حرب، وشارع ميريت، ووصل إجمالي الإعلانات المخالفة التي أزالها الحي إلى 379 لافتة.

كانت محافظة القاهرة قد بدأت في تنفيذ مبادرة “إحياء الثروة العقارية” مطلع أغسطس الماضي، تستهدف المبادرة إعادة العقارات التراثية بأحياء وسط البلد المختلفة وشوارعها إلى رونقها، من خلال إزالة اللافتات المخالفة والتي تشوِّه واجهات العقارات، وقام كل حي من أحياء وسط البلد وهي حي الأزبكية وحي عابدين وحي غرب القاهرة، بوضع خطة زمنية تتم على أساس تقسيم الشوارع الرئيسية لتوجيه حملات في تواريخ متتابعة، لتصبح عمارات وسط البلد نظيفة خالية من التعديات.

عن لجنة حماية القاهرة التراثية

تشكلت اللجنة القومية لتطوير وحماية القاهرة التراثية في أواخر 2016 بقرار من رئيس الجمهورية، وتضم في عضويتها كلًا من محافظ القاهرة، ومستشار الرئيس للتخطيط العمراني، ورئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، ورئيس مجلس إدارة العاصمة الإدارية الجديدة، ورئيس الهيئة العامة للتخطيط العمراني، وخبير في إعادة هيكلة وإدارة الأصول، ورئيس اتحاد البنوك.

الوسوم
إغلاق
إغلاق