التقارير

محافظ القاهرة: «يونيفورم» موحد لمحلات «الألفي».. ودورات سياحية للعمال

❱❱ “عبد الحميد” يواجه اتحاد الشاغلين بداتا شو للسلبيات التي رصدها بالشارع مؤخرًا، وينتقد جذب المارة للجلوس على المقاهي

طالب محافظ  القاهرة، المهندس عاطف عبد الحميد، أصحاب مقاهي شارع الألفي بعمل يونيفورم موحد لكل كافيه ومطعم على أن يحمل الزي اسم المحل و”اللوجو” الخاص به. وطالب المحافظ أيضا بوضع لائحة محددة بالأسعار وعدم التلاعب بالمواطنين في أسعار بعض المنتجات قائلا: “لازم كل واحد فيكو يبقى براند”.

[us_separator type=”invisible”]

ممر الألفي بعد تطويره وافتتاح المرحلة الثانية - تصوير صديق البخشونجي

جاء ذلك خلال اجتماع محافظ القاهرة مع اتحاد شاغلين شارع الألفى، وذلك بجراج العتبة بميدان الأوبرا، حيث استعرض المحافظ من خلال “داتا شو” مجموعة من السلبيات التي رصدها خلال الآونة الأخيرة بالشارع.

وانتقد المحافظ تطفل العاملين بالمقاهي والمطاعم على المارة لجذبهم للجلوس على المقاهى، وعبر عن ذلك قائلا: “اللى بيبان رخيص بيفضل رخيص، سيبو الناس فحالها، مينفعش الأسلوب ده نهائيا مع شكل الشارع الجديد”.

كما انتقد وضع صناديق القمامة بجوار مناضد الطعام والشراب والمقاهي، وحمل العمال معدات الطعام والشراب بطريقة غير لائقة قائلا: “ده شغل قهوة بلدي ده”، بالإضافة إلى وجود عدد من الباعة الجائلين والمتسولين الذين يتسببون فى مضايقة المواطنين، سواء الجالسين على المقاهي أو المتواجدين بالشارع.

وكشف محافظ القاهرة عن إقامة دورة تدريبية لمدة أسبوع، لأصحاب محلات ومقاهي ومطاعم شارع الألفي وبحضور العاملين بهذه المحلات، يحاضر فيها كبار الأكاديميين والمتخصصين فى مجال السياحة، لتدريب العاملين على كيفية التعامل مع الزبائن كما يحدث في الأماكن السياحية الكبيرة وبما يليق بعراقة وأصالة شارع الألفي.

وأكد أنه لن يتم منح ترخيص لقهوة بلدي إطلاقا، على أن تكون التراخيص لكافيهات سياحية كبيرة تلتزم بالمعايير الموضوعة للمنشآت السياحية، يحب المواطن أن يتوجه إليها وقتما أراد أن يتنزه.

وطلب صاحب أحد الكافيهات من محافظ القاهرة، أن يسمح لهم وقت العيد بتجاوز المساحة المخصصة لكل كافيه، وأن يسمح لهم بوضع الكراسي والمناضد خارجها خلال فترة أجازة العيد، لكن المحافظ رفض المطلب تماما، قائلا: “مش هنسمح نتراجع بعد ما اتقدمنا، ورئيس الحي لو سمح بكده رقبته هتطير”.

الوسوم
إغلاق
إغلاق