التقارير

منطقتي في جولة داخل “رايز أب”.. مشروعات ريادية جديدة تنطلق من وسط البلد.. تعرف عليها

انطلقت صباح أمس الجمعة فعاليات قمة رايِز أب -الحدث الريادي لأصحاب المشاريع وريادة الأعمال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا- من وسط البلد.

تم توقيع عددًا من البروتوكولات الهامة بحضور الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، وكلا من محمد شلباية رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة بيبسيكو مصر، وعبد الحميد شرارة المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة رايِز-أب.

تستمر فعاليات قمة رايز أب اليوم وغدًا، وتشهد القمة هذا العام إقبالًا كبيرًا من قبل رواد الأعمال أصحاب الأفكار الابتكارية والمشاريع الناشئة.

“منطقتي” تجول داخل حرم الجامعة الأمريكية بالتحرير ليرصد بعض المشروعات الجديدة التي يعرضها رواد الأعمال في المجالات المختلفة.

Etgawez

فكرة جديدة من نوعها أطلقها رائد الأعمال ديفيد ثابت في إبريل الماضي، عبارة عن متجر إلكتروني للمقبلين على الزواج، حيث يوفر المتجر كل ما يلزم لجهاز العروسين من آثاث وأدوات منزلية وأدوات كهربائية، وغيرها. عدد مستخدمي المتجر حتى الآن وصل إلى ١٠ آلاف مستخدم، ويتعاون أصحاب التطبيق مع ٤٥٠ من مقدمي الخدمات والتجار. يتوافر تطبيق Etgawez على Google play و App store.

الحرِّيفة

إذا كنت ممن يبحثون عن فرص عمل بالقطعة، فهذا الموقع الإلكتروني مناسب لك.

الحريفة هو موقع إلكتروني يوفر خدمات خاصة ل “الفريلانسر” حيث يساعدهم على إيجاد فرص عمل مناسبة عبر البحث عن تلك الفرص في المجالات المختلفة، وكذلك يسهم “الحرِّيفة” في تطوير مستوى الباحثين عن العمل عبر توفير فرص للتدريب المجاني على كافة المهارات التي يتطلبها سوق العمل.

الحِّريفة بدأت فكرته منذ عام، وتم الإعلان عنه في إبريل الماضي، ليحقق إقبالًا واسعًا من طالبي الخدمات. وحاليًا يفكر القائمون على هذا الموقع في إطلاق تطبيق خاص على الهواتف المحمولة.

Cihelp

أينما يبحث ذوي القدرات الخاصة عن احتياجاتهم يجدونها في هذا الموقع الأول من نوعه.

يتيح موقع cihelp الفرصة لتوصيل ذوي القدرات الخاصة بالمتاجر والشركات مقدمة الخدمات، ومنها توصيلهم بشركة خاصة لصيانة أو تصليح كرسي متحرك، أو البحث عن مترجم إشارة أو متخصص تخاطب، وغيرها من الخدمات.

يطرح الموقع أسعار الخدمة ويستعرض نتائج تقييم مستخدمي الموقع للخدمة، حتى يوفر الأمان للمستخدمين الجدد.

ليس هذا فحسب، يوفر الموقع أيضًا معلومات وإرشادات صحية، ومقالات وموضوعات مختلفة للقراءة خلال تصفح الموقع.

POSRocket


أحد التطبيقات الهامة والمخصصة لأصحاب المتاجر أو الشركات.

تقوم فكرته على توفير تحليل لبيانات الموظفين ومتابعة آدائهم لحظة بلحظة، كما يسهل على الموظفين تغيير وردياتهم بسهولة تامة.

من مميزات التطبيق أيضًا أنه يوفر بيانات عن كميات المخزون داخل المتجر وإرسال تنبيه لقرب نفاذها حتى يتسنى لأصحاب المتاجر شراء بضاعة جديدة في الوقت المناسب، وكذلك يقوم التطبيق بجرد البضائع ومقارنة الكميات الفعلية مع الكميات المتوقعة من المخزون، ويحدد الأصناف التي يمكنها تحقيق مكسب مرتفع مقارنة بالأصناف الأخرى. 

التطبيق انطلق منذ عامين في مصر والأردن وسجل حتى الآن أربعمائة مستخدم من أصحاب الشركات والمتاجر المختلفة، مثل Sultana ice cream، و “مستر تيلر” و”جوفياليتي” و “يوردالي”.

يتوافر التطبيق على Google Play و App Store

الوسوم
إغلاق
إغلاق