التقارير

2 مارس القادم “SHE CAN 2018” أكبر حدث خاص لرائدات الأعمال والسيدات في مصر بالجريك كامبس

تنظم "انتربرنيل" أكبر حدث فى مصر يضم سيدات ورائدات الأعمال خلال 2 و 3 من شهر مارس القادم بالحرم اليوناني – الجريك كامبس – بالتحرير. ويتناول SHE CAN – 2018  عرضًا لأهم تجارب ريادة أعمال السيدات فى مجالات مختلفة تضم " التعليم، الإعلام، التكنولوجيا، والصناعات المرتبطة بالابداعات الفنية ".

ويهدف SHE CAN إلى مساعدة الفتيات والسيدات العربيات على التغلب على العديد من التحديات المتعلقة بالظروف الشخصية أو ظروف العمل اومشاكل عدم المساواة ومساعدتهم فى بدء اعمالهم وشركاتهم الخاصة وارشادهم لطرق دخول مجال ريادة الاعمال.

ويضم الحدث هذا العام نماذج رائعة من سيدات الاعمال فى مختلف الأعمار والوظائف منهم ايمان بيبرس المديرة الاقليمية لشركة أشوكا Ashoka ، داليا ابراهيم رئيس مجلس ادارة دار نهضة مصر للنشر، مريم فراج مدير قطاع التنمية المجتمعية ب MBC ، رانيا أبو رابية رئيس مجلس ادارة شركة Think، مى عبد العظيم مؤسسة شركة Media & More ومجلة What Women Want ، نادية الجمال مؤسسة شركة "راحة بالى"، الفنانة ياسمين غيث، ، ليلى صدقى مؤسسة محلات Nola Cupcakes ، وبطلة السباحة رانيا علوانى ، دينا فاضل مؤسسة Joud Home Accessories ، مصطفى شرارة مؤسس شركة Excuse My Content ، وبلال البرونو مؤسس موقع Yumamia والكاتبة والصحفية رشا سمير، وأخرين من السيدات والفتيات ذوات قصص النجاح الرائعة.

على مدار اليومين سيتم عرض نماذج ملهمة و ناجحة لسيدات في مجال ريادة الأعمال ومجالات مختلفة مروا بتحديات صعبة سواء شخصية أو عملية واستطاعوا أن يتغلبوا عليها ويحققوا انجازات، إلى جانب ورش عمل مختلفة مهمة لأي فتاة تحلم ببدء مشروعها الخاص. كما سيكون هناك اكثر من٤٠ موجّه – Mentor فى مجالات مختلفة للإجابة على اسئلة الحاضرين من خلال جلسات توجيه فردية يتم حجزها قبل موعد الفعالية. بالإضافة إلى توفير مكان مخصص للأطفال للأمهات الحاضرات، إلى جانب عدد من الأنشطة الفنية والترفيهية.

رانيا أيمن هي المؤسسة لمبادرة انتربرنيل و صاحبة فكرة حدث SHE CAN الهادفة لمساعدة السيدات لفهم مفهوم ريادة الأعمال والفرص الممكنة للإستفادة منها لصالحهم وطريقة تحويل أفكارهم لمشاريع قائمة بالفعل.

و تعلق رانيا أيمن على السبب وراء انشاء الشركة " إن من أكبر المشاكل التي تواجه السيدات في مجال ريادة الأعمال هي افتقادهم القدرة للوصول إلى المصادر والفرص المتاحة فى السوق ومن هنا بدأت انتربرنيل لتوفير المعلومات وكل ما تحتاجه السيدات لدخول مجال الأعمال".

لمتابعة صفحة الفعالية من هنا.

عن انتربرنيل مصر

انتربرنيل- Entreprenelle هي شركة اجتماعية تهدف لدمج وتمكين السيدات اقتصادياً وتضييق فجوة الدخول بين الجنسين، عن طريق تدريب السيدات علي اهم اسس و مباديء ريادة الاعمال من خلال انشطة وتدريبات مختلفة يتم اقامتها بالقاهرة وعدد من المافظات المختلفة تشمل المنيا والاسكندرية والمنصورة …إلخ

كانت البداية فى القاهرة وتحديداً فى اغسطس ٢٠١٥ وفي اقل من عامين استطاعت الشركة تنظيم ١٠ فعاليات و ٨٠ ورشة عمل ومحاضرة ، وتدريب اكثر من ١٠،٠٠٠ سيدة علي الارض والتوسع فى خمس محافظات مختلفة، بالإضافة إلى بناء قاعدة الكترونية تضم اكثر من ٢٠٠،٠٠٠ علي شبكات التواصل الإجتماعي. وتقدم الشركة خدماتها من خلال 4 عناصر أساسية هى "التوعية، التعليم، توفير الموارد، والتمكين الاقتصادى".

 

الوسوم

منطقتي

جريدة منطقتي وسط البلد جريده شديدة المحليه تصدر شهريا وتوزع مجانا رغم المشهد الإعلامى الصاخب فى مصر، والذى ازداد صخبه بعد ثورة 25 يناير، لا تزال الصحافة المحلية بعيدة عن اهتمام صناع الإعلام. وبخلاف تجارب محدودة، لا يجد القارئ المصرى صحفا تتواصل معه بشكل مباشر، وتعكس مشكلاته الخاصة، المتعلقة بالمنطقة الجغرافية التى يسكن فيها، والتى تؤثر فى حياته اليومية، وتتناول السياسات المحلية وثيقة الصلة به، وتغطى اهتماماته فى العمل والسكن ووسائل الترفيه.فى هذا السياق ظهرت جريدة "منطقتى" التى يصدرها البرنامج المصرى لتطوير الإعلام EMDP، وتهدف إلى تقديم صحافة شديدة المحلية بمستوى من الجودة ينافس الصحف التى تصدر على المستوى القومى، وفى الوقت نفسه توفر فرصة لأصحاب الأعمال المتوسطة والصغيرة فى الإعلان عن أعمالهم بأسعار مناسبة، وبشكل يستهدف تحديدا العملاء المحتملين الذين يسكنون فى نطاقهم الجغرافى أو يترددون عليه.بدأت الصحيفة بتغطية منطقة "البورصة" فى وسط المدينة، وشهرا بعد شهر، بدأ طموحها الجغرافى يتسع، وتسعى لأن تكون جريدة "وسط البلد" بأكملها. ونجحت على مدار سنتها الأولى فى توثيق علاقتها بسكان المنطقة، وزوارها، والعاملين فيها، وفى لفت الانتباه إلى الخصائص الثقافية والمعمارية والاقتصادية المميزة لوسط البلد، وكذلك فى إطلاق مبادرات للتعاون بين مختلف عناصر المنطقة (الحكومة المحلية فى الحى- منظمات المجتمع المدنى- أصحاب الأعمال- الأهالى)، من أجل تطوير المنطقة اقتصاديا وثقافيا ومعماريا."منطقتى" نموذج للصحافة شديدة المحلية سوف نسعى إلى تكراره فى أحياء أخرى داخل القاهرة، إيمانا منا بأن القارئ المصرى يستحق صحافة تخاطب احتياجاته المميزة وتنقل صوته وتشارك فى تطوير حياته.وتهدف إلى تقديم صحافة شديدة المحلية بمستوى من الجودة ينافس الصحف التى تصدر على المستوى القومى، وفى الوقت نفسه توفر فرصة لأصحاب الأعمال المتوسطة والصغيرة فى الإعلان عن أعمالهم بأسعار مناسبة، وبشكل يستهدف تحديدا العملاء المحتملين الذين يسكنون فى نطاقهم الجغرافى أو يترددون عليه.
إغلاق
إغلاق