ثقافة

خيمة “هل هلالك” في “رمضان”.. استعراضات وفقرات فنية وغنائية وورش للأطفال

تعرف على البرنامج كاملًا

يطلق قطاع شؤون الإنتاج الثقافى، برئاسة المخرج خالد جلال، فعاليات برنامج “هل هلالك” يوميا في التاسعة مساءً خلال شهر رمضان الكريم، اعتبارا من يوم السادس من رمضان ويستمر لمدة ١٥ يوم، بساحة مركز الهناجر للفنون، وذلك للسنة الرابعة على التوالى.

حيث يستمتع جمهور “هل هلالك” برائعة سيد مكاوى وصلاح جاهين وصلاح السقا، أوبريت “الليلة الكبيرة” الذي يقدمه البيت الفني للمسرح برئاسة المخرج إسماعيل مختار، من خلال مسرح القاهرة للعرائس، يوميا طوال فترة البرنامج.

ويحيي المنشد “محمود التهامي” نقيب المنشدين، حفل افتتاح البرنامج، ويعيش رواد هل هلالك، ليلة رمضانية في المديح النبوي وحب آل البيت، وأشهر الأغانى الدينية.

واحتفالا بذكرى العاشر من رمضان في نصر أكتوبر، يحيى الفنان “محمد ثروت” حفل يوم ١٠ رمضان، حيث يتغنى بباقة من أشهر أغانيه، إلى جانب مجموعة من الأغاني الوطنية التي ظهرت على الساحة الغنائية خلال نصر أكتوبر المجيد.

وتحيى الفنانة فاطمة محمد علي، حفل ختام برنامج هل هلالك، حيث تشدو بأشهر أغانى زمن الفن الجميل لكبار نجوم الطرب في مصر.

ويشارك البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية برئاسة الدكتور عادل عبده، على مدار أيام عرض البرنامج، بأروع الاستعراضات والفقرات الفنية لفرقة “رضا والفرقة القومية للفنون الشعبية والفرقة القومية للموسيقى الشعبية والسيرك القومي، فريق (لايف تيم) بفرقة أنغام الشباب”.

كما يقدم المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، برئاسة الفنان ياسر صادق، يوم ١٧ رمضان، حفل غنائي موسيقي لأعضاء الفرقة الموسيقية بالمركز، كما يقوم المركز بتوثيق فعاليات البرنامج، مستخدما أحدث التقنيات والكاميرات لديه التي حصل عليها حديثا.

ولهواة الرسم والتلوين والأعمال الفنية الورقية من الأطفال، يقدم القطاع ورشًا فنية فى “ركن الطفل” للفنانة سها كحيل، أيضا طوال فترة برنامج هل هلالك.

ولأول مرة يشهد برنامج هل هلالك هذا العام، حفل موسيقى فني لأوركسترا النور والأمل يوم ١١ رمضان، وأمسية شعرية فنية للشاعر والكاتب محمد أحمد بهجت بمصاحبة فرقة محمد باهر الموسيقية يوم ١٢ رمضان، وعرض فني لأعضاء مركز الحفني لذوي القدرات الخاصة يوم ١٣ رمضان، ومشاركة من كورال أطفال جمعية الصعيد للتربية والتنمية يوم ١٨ رمضان.

الوسوم
إغلاق
إغلاق