إعلان
حوارات صحفية

الرئيس الجديد لحي “عابدين”: دراسة وضع مقاهي البورصة بعد الانتهاء من تطوير المنطقة

بعد أيام قليلة من تسلمه مهام عمله، التقت “منطقتي” باللواء محمد حنفي الرئيس الجديد لحي عابدين، وطرحنا عليه أبرز القضايا في المنطقة التي تتبع حي عابدين، وعدد من مشكلاتها، وتعرفنا منه على رؤيته لتطوير الحي، وآليات التواصل مع الجمهور.

صورة لمقهى بمنطقة عابدين (أرشيفية)

في البداية يقول اللواء محمد حنفي: “حي عابدين هو أول حي أتولى رئاسته، فقد تخرجت من الكلية الفنية العسكرية دفعة 25 فنية، هندسة الطيران عام 1988، وتدرجت في المناصب حتى وصلت إلى درجة لواء مهندس قوات جوية، وسلمت مهام عملي في 1 يوليو من العام الجاري 2017، قبل أن يتم تعييني رئيسًا لحي عابدين”.

أما عن أبرز القضايا حي عابدين، والتي تأتي المقاهي التي يطالب أصحابها بترخيصها في مقدمتها، قال رئيس الحي: “منذ توليت رئاسة الحي قمت بإجراء حصر بالمقاهي المرخصة وغير المرخصة، وسوف يتم التعامل مع كل المقاهي غير المرخصة بالغلق التام بعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وهناك قانون تتم دراسته في مجلس النواب حاليًا يقضي بتغليظ العقوبة على أصحاب المقاهي المخالفة”.

وأضاف: “أما فيما يتعلق بمقاهي منطقة البورصة فهناك قرار، صادر من المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة بعدم التعامل مع المقاهي في تلك المنطقة إلا بعد انتهاء أعمال التطوير، التي تتم حاليا، وحينها يمكن لأصحاب المقاهي المرخصة التقدم بطلب رسمي لفتح المقهى، ومن ثم تتم دراسته والنظر في إمكانية عودة نشاط المقهى من عدمه”.

وفيما يخص قضية الباعة الجائلين، أشار رئيس حي عابدين إلى إن أغلب الباعة الجائلين في عابدين تم تسكينهم في باكيات بسوق “الاثنين”، وسوق “الترجمان”، وهناك حملات تتم صباحًا ومساءً لضبط الشارع.

وعن مشكلة الركن في الشوارع الجانبية واحتلال السيارات لأماكن المشاة، قال اللواء محمد حنفي إن التعامل مع تلك المشكلة سيتم وفقًا للقانون لإعادة هيبة الدولة للشارع، وعودة الشارع للمشاة.

المشكلة التي لطالما أثارها سكان الحي، هي مشكلة تواجد الكلاب الضالة في الشوارع بكثرة، وفي نفس الوقت عدم إنسانية الحلول التي تتخذ ومنها قتل الكلاب، أوضح اللواء محمد حنفي إنه قام صباح اليوم بعقد اجتماعًا مع أحد دكاترة الطب البيطري، لمخاطبة إدارة الطب البيطري لاتخاذ خطوات جادة في هذا الملف، خصوصًا وإن الطريقة المتًّبعة لوضع السم للكلاب لم تعد مجدية”.

وحول رؤيته لتطوير حي عابدين خلال الفترة القادمة، قال رئيس الحي إنه خلال الفترة القادمة سيركز على السيطرة على منطقة أرض شريف، والتي تعاني من استيلاء شركات الشحن على الأرصفة فيها كما إن أغلب الشقق السكنية تحولت لمخازن، ولابد من اتخاذ إجراءات جادة للتعامل في تلك المنطقة”.

وفيما يخص مشروع تطوير القاهرة الخديوية، فإن منطقة عابدين تضم منطقة البورصة وعمارة الإيموبيليا، الواقعتان في إطار المشروع، وجاري حاليا إصدار التصديقات اللازمة لبدء العمل في منطقة البورصة، أما عمارة الإيموبيليا فتقوم حاليًا شركة الشمس للتطوير العقاري مالكة العمارة بعمل مناقصة بين عدد من الشركات للبدء في تطوير العمارة التاريخية.

ونوه رئيس حي عابدين إلى إنه سيعقد لقاءً جماهيريا شهريًا لأهالي الحي، كما إن مكتبه مفتوحًا لاستقبال المواطنين أصحاب الشكاوى في أي وقت، كما إنه يقوم بالرد بنفسه على الشكاوى التي ترد عبر صفحة يوميات رئيس حي عابدين على “فيس بوك”، ويقوم مركز معلومات الحي بطبع الشكاوى التي ترد على الصفحة، وأقوم بالتأشير عليها لإرسالها للإدارات المختصة لحلها.

الوسوم
إغلاق
إغلاق