إعلان
فنون

بمناسبة مرور 30 عامًا على رحيلها.. “أيام داليدا” في المعهد الفرنسي بداية من 17 أكتوبر

يحتفي المعهد الفرنسي بالقاهرة بمرور 30 عاما على رحيل الفنانة الإيطالية- المصرية داليدا -توفيت في باريس مايو 1987، على مدار ثلاثة أيام في احتفالية بعنوان “أيام داليدا”، بداية من 17 وحتى 19 أكتوبر الجاري، بمقر المعهد بالمنيرة.

اليوم الأول

تبدأ الاحتفالية بعرض للفيلم الفرنسي “داليدا”، في الثامنة من مساء الثلاثاء 17 أكتوبر، والذي سبق وعرضته سينما زاوية في مارس الماضي، بطولة عارضة الأزياء الإيطالية سفيفا آلفيتي، سيناريو وإخراج الكاتبة والمنتجة الفرنسية من أصل مغربي ليزا أزويلو.. مدة الفيلم 124 دقيقة، ويعقب عرض الفيلم مناقشة مع الجمهور.

اليوم الثاني

في اليوم التالي، يعرض المعهد الفرنسي فيلمين باللغة العربية شاركت فيهما داليدا، الأول فيلم “سيجارة وكاس” يُعرض في السابعة مساء، وفي التاسعة يُعرض فيلم “اليوم السادس” إخراج يوسف شاهين، وإنتاج عام 1986.

بوستر فعالية "أيام داليدا" التي ستقام في المعهد الفرنسي بالمنيرة من 17 إلى 19 أكتوبر 2017
بوستر فعالية “أيام داليدا” التي ستقام في المعهد الفرنسي بالمنيرة من 17 إلى 19 أكتوبر 2017
الختام

أما ختام الاحتفالية في 19 أكتوبر، تبدأ في السابعة مساء بعزف موسيقى لمدة ساعة، ثم تغني فرقة “مجنوليا” أغنيات لداليدا، وأخيرا دينا الغريب تعزف موسيقى الكترونية.

جميع فعاليات “أيام داليدا” مجانية ولا تتطلب تسجيل، فيما عدا اليوم الختامي (19 أكتوبر) هو أيضا مجاني لكن يجب حجز المقاعد إلكترونيا من خلال الرابط التالي.. هنا

لمزيد من المعلومات يمكن زيارة رابط الحدث على فيس بوك.. هنا

الوسوم
إغلاق
إغلاق