فنون

18 أكتوبر.. موعد انطلاق الدورة الـ 21 من المهرجان القومي للسينما المصرية

تحت شعار السينما شعاع للغد، أعلنت إدارة المهرجان القومي للسينما المصرية عن إطلاق الدورة 21 للمهرجان، في الفترة من 18 وحتى 26 أكتوبر من العام الجاري.

ويكرم المهرجان في دورته القادم الفنانة الكبيرة لبنى عبد العزيز، والمخرج خيري بشارة، ومدير التصوير محسن أحمد، والمونتيرة ليلى فهمي.

بوستر المهرجان القومى للسينما المصرية - الدورة 21 - المصدر المهرجان القومي للسينما
بوستر المهرجان القومى للسينما المصرية – الدورة 21 – المصدر المهرجان القومي للسينما

أصغر مخرج في تاريخ المهرجان

و في مفاجأة، هي الأولى في تاريخ دورات المهرجان القومي للسينما المصرية، بعد فتح باب الاشتراك في دورة هذا العام تقدم الطفل حسين ممدوح حسن، يبلغ من العمر 13 عامًا، لإدارة المهرجان، بفيلم من إخراجه، بعنوان: “سيناء نصر وغدر وثأر”، للاشتراك به في مسابقة التحريك بالمهرجان.

وقال الدكتور سمير سيف رئيس المهرجان أن لائحة المهرجان ليس بها ما يمنع من قبول العمل الذي تقدم به المخرج حسين ممدوح، واعتباره اصغر مخرج في تاريخ المهرجان القومي للسينما المصرية، طالما أن العمل يستوفي شروط ولوائح المهرجان

كما عبر الدكتور أحمد عواض رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، والجهة المنظمة للمهرجان، عن سعادته بوجود مخرج في سن صغيرة يقدم فيلما في مسابقة المهرجان القومي للسينما المصرية في مجال التحريك، وينافس مع كبار صناع تلك النوعية من الأفلام.

فيلم سيناء نصر وغدر وثأر هو العمل الأول للمخرج الصغير، وقد كتب بنفسه سيناريو الفيلم وقام بالمونتاج والإخراج ،ويحكي الفيلم قصة انتصار الجندي المصري في أكتوبر 1973، ثم يتطرق إلى التنظيمات الإرهابية  في سيناء الآن.

حسين ممدوح من مواليد عام 2004 وهو طالب  بالصف الثاني الإعدادي ولديه عدة مواهب في الرسم والتصميم الفني والجرافيك والتمثيل وأفلام التحريك.

الوسوم
إغلاق
إغلاق