فنون

“إعادة التشغيل: حلقات في النشر الصوتي” حلقات نقاش يومية في مركز الصورة المعاصرة تبدأ في يناير.. التسجيل متاح حاليا

يدعو مركز الصورة المعاصرة للتسجيل في الورشة المجانية “إعادة التشغيل: حلقات في النشر الصوتي”، التي تبدأ في الفترة من 2 إلى 11 يناير من العام المقبل، في مقر مركز الصورة بشارع عبد الخالق ثروت، بوسط البلد.

[us_separator type=”invisible”]
من فعالية سابقة في مركز الصورة المعاصرة- أرشيفية

“إعادة تشغيل: حلقات في النشر الصوتي” ورشة تتضمن أرشيف جماعي للتسجيلات الصوتية، ومساحة للكتابة، بالإضافة إلى مجموعة من النقاشات حول ” الكتابات المنطوقة، والصوت في المساحات، أو علي الورق – والسرد الادائى”.

تهتم الحلقات الدراسية في الورشة بالأغاني والأصوات والسمعيات، والكتابة بـ “صوت عالي”، والإمكانيات الأدائية من خلال التسجيل وإعادة الأداء.

تنطلق فكرة ورشة “إعادة تشغيل” من اقتباس من كتاب “ما هو الكتاب” لـ أوليسيس كاريون، يقول:“الحقيقة هي أن الشعر يظهر عادة في شكل مكتوب ومطبوع، لا شكل يغنى أو يؤدى. بهذه الطريقة يفقد الشعر شيئاً، وعلى النقيض اكتسب الشعر حيز واقعي للصخب الغنائي..”، مما يعني أن الكُتاب لا يكتبون سوى نصوص لا كتب، فالطريقة التي تُنشر من خلالها النصوص هي “وسيلة أدائية”.

[us_separator type=”invisible”]

التسجيل في “حلقات النشر الصوتي” مفتوح حتى 28 ديسمبر

يستقبل مركز الصورة المعاصرة طلبات المشاركة في الورشة، من الفنانين والكتّاب والقيمين الفنيين، ليكونوا جزء من “مجتمع مؤقت” يعقد جلسات أيام: 2، 3، 4، 8، 9، 10 و 11 يناير 2018، في مقر مركز الصورة بوسط البلد، ويتبادلوا مصادر ونقاشات في الكتابة والأداء الحي. مع ملاحظة إن العدد الثالث من مجلة “بلاك-أوت” ستنشر نتاج الورشة من مناقشات وحوارات وكتابات.

للتسجيل، يجب تعبئة إستمارة إلكترونية في موعد أقصاه 28 ديسمبر الجاري، وتضمين معلومات عن المتقدم/ة، مع كتابة نبذة عن الخلفية المهنية المرتبطة بموضوع ورشة “النشر الصوتي”، مع إرفاق مواد يود المتقدم/ة مشاركتها خلال الحلقات سواء كانت: نص، فيديو، عمل فني، مواد توثيقية أو أرشيفية، من إنتاج المتقدم/ة أو وجدها، وتوضيح العلاقة بين تلك المواد وموضوع النقاش الرئيسي في الورشة.

تأتي “حلقات في النشر الصوتي” بدعم من المؤسسة الثقافية السويسرية بروهلفتسيا في القاهرة.

[us_separator type=”invisible”]
من فاعلية سابقة في مركز الصورة المعاصرة- أرشيفية
[us_separator type=”invisible”]

يدير الورشة: الفنان محمد عبد الكريم، القيمة الفنية ومؤرخة الفن فيديريكا مارتيني، ومادلين أمسلر الحاصلة على درجة الماجستير في تاريخ الفن والأدب من جامعة زيورخ وجامعة جنيف، مع وجود ضيوف مدعوين للمناقشات.

لمزيد من مديرو الورشة، وكيفية التسجيل يمكن زيارة صفحة الورشة على فيس بوك هنا

الوسوم
إغلاق
إغلاق