إعلان
فنون

التسجيل مفتوح في قسم “الدراسات الحرة” بكلية الفنون الجميلة في الزمالك حتى نهاية يناير المقبل

يعلن قسم الدراسات الحرة بكلية الفنون الجميلة بالزمالك عن استقبال طلبات الإلتحاق في الدورة الثانية لهذا العام، والتي تبدأ الدراسة فيها أول شهر فبراير 2018.

تحديث: تم مد فترة التقديم حتى الأسبوع الثاني من فبراير 2018

بدء التسجيل في قسم الدراسات الحرة بكلية الفنون الجميلة

يستقبل قسم “الدراسات الحرة” بكلية الفنون الجميلة الراغبين في الدراسة بالقسم، المهتمين بتعلم وممارسة الفن، ممن تزيد أعمارهم عن 18 عام، بدون شروط، للدراسة في ثلاثة أقسام: التصوير، الجرافيك، والنحت، وينقسم قسم “التصوير” إلى تصوير زيتي، وهو مختص بدراسة خامات الرسم، والتركيز على الخامات الملونة، ويتم عمل اختبار للمتقدمين إلى قسم “التصوير” للتأكد من تمتعهم بمستوى “مقبول” في مهارة الرسم، ومن لا يجتاز هذا الاختبار يتم تحويله إلى قسم “الجرافيك” لدراسة أساسيات الرسم. لحضور الاختبار يجب إحضار قلم رصاص و”ربع فرخ كانسون”.

أما القسم الثاني في فرع “التصوير” هو “التصوير الجداري”، ويتعلم فيه الدراسون خامات التصوير الجداري من زجاج معشق وموزايك.

في قسم “النحت” يتم تدريب الدارسين على النحت الميداني والبارز بالإضافة إلى “تصميم العرائس”.

تفاصيل الدراسة في قسم “الدراسات الحرة”

مدة الدورة الواحدة في قسم “الدراسات الحرة” ثلاثة أشهر وتتكرر مرتين في العام الدراسي الواحد، الدورة الأولى -انتهى التقديم لها- تقام خلال شهور: أكتوبر، نوفمبر، وديسمبر” ويبدأ التقديم لها في منتصف شهر سبتمبر من كل عام.

أما الدورة الثانية، والتي يبدأ التسجيل فيها منذ منتصف شهر ديسمبر الجاري، تستمر خلال شهور: فبراير، مارس، وأبريل من العام المقبل 2018.

الدراسة في الدورة الواحدة في قسم “الدراسات الحرة” ثلاثة أيام، هي: الأثنين، الثلاثاء، والأربعاء لقسم التصوير، من الثالثة عصرا وحتى السادسة مساء، أما قسم “الجرافيك”، خلال أيام: السبت، الأثنين، والخميس.

في نهاية الدورة يحصل الدارسون على شهادة من كلية الفنون الجميلة-التابعة لجامعة حلوان- تفيد باتمام الدراسة في قسم “الدراسات الحرة”، بإلإضافة إلى إقامة “معرض جماعي” في قاعة العرض الكبرى بالكلية.

من دورة سابقة للدراسة في القسم الحر

كيفية التسجيل في “القسم الحر”

يبدأ التسجيل في قسم “الدراسات الحرة” من منتصف ديسمبر 2017 حتى نهاية شهر يناير 2018، ويجب إحضار صورة شخصية وصورة من بطاقة الرقم القومي. التسجيل في مقر كلية “الفنون الجميلة” في 12 شارع إسماعيل محمد بالزمالك، من التاسعة صباحا وحتى 12 ظهرا، من الأحد للخميس. رسوم التسجيل في الدورة الثانية 1875 جنيها.

لمزيد من المعلومات عن الدراسة في القسم الحر بكلية الفنون الجميلة، يمكن زيارة صفحة القسم على فيس بوك هنا

الوسوم
إغلاق
إغلاق