فنون

الخميس 9 نوفمبر .. موعد انطلاق مهرجان ونس لموسيقى الشعوب

يعقد يوم الخميس 9 نوفمبر المقبل المؤتمر الصحفي لإطلاق الدورة الثالثة لمهرجان “ونس” لموسيقى الشعوب بالجريك كامبس و الذي ينظمه مركز المصطبة، و سيعلن خلال المؤتمر عن المزيد من التفاصيل الخاصة بفعاليات الدورة الـ 3، التى تستمر حتى يوم 11 نوفمبر.

يشارك بالمهرجان هذا العام فرقتي Unterbiberger الألمانية، وفرقة Kapriol الهولندية،بالإضافة إلى 7 فرق و فنانيين مصريين هم: مصطفى رزق، فرقة “هاويدرو”، فرقة “الطنبورة” من بورسعيد، فرقة “الجركن” البدوية، فرقة “نوبانور” النوبية، فرقة “الرانجو” من السودان، وفرقة “شباب البحر” من رأس غارب.

عقدت النسخة الأولى من مهرجان ونس، في سبتمبر 2014 بساقية عبد المنعم الصاوي بالزمالك، واستضافت 6 فرق مصرية و3 فرق عالمية، من هولندا وفرنسا واسكتلندا.

و يسعى مركز المصطبة من خلال تنظيم المهرجان إلى إحياء الكنوز الموسيقية والغنائية الشعبية، وتسليط الضوء عليها، وتقديمها للجمهور، ومنح فرصة لها للتفاعل مع موسيقى الشعوب الأخرى، من خلال عروض يومية مستمرة طوال مدة المهرجان مُقدمة لجمهور القاهرة.

مهرجان القاهرة الدولي لموسيقي الشعوب - ونس 3
مهرجان القاهرة الدولي لموسيقي الشعوب – ونس 3

جدول المهرجان

اليوم الأول
الخميس 9 نوفمبر 2017

الافتتاح والمؤتمر الصحفي 7م
فرقة الطنبورة البورسعيدية 8م
فرقة نوبانور – النوبه 9م
فرقة Unterbiberger الالمانية 10م

اليوم الثاني
الجمعة 10 نوفمبر 2017

فرقة الجركن البدوية – سيناء 8م
مصطفى رزق – القاهرة 9م
فرقة هاويدرو – القاهرة 10م

اليوم الثالث
السبت 11 نوفمبر2017

فرقة الرانجو – مصر/سودان 8م
فرقة شباب البحر – رأس غارب 9م
فرقة Kapriol – هولندا 10م

عن مركز المصطبة

تم تأسيسه على يد زكريا إبراهيم عام 2000، لتوثيق وتطوير ونشر الموسيقى الشعبية المصرية، ودعم أنشطة المركز، التي تؤكد دائمًا على تفرد وتنوع الموسيقى الشعبية، وتعكس الهوية المصرية، وإبراز دورها في محاولات تنميط ثقافات الشعوب المحلية وفقًا للمعايير الغربية، كما أُسس المركز أيضًا لدعم الموسيقيين الشعبيين في المناطق المهمشة داخل مصر بوجه عام.

الوسوم
إغلاق
إغلاق