الأخبار

فاروق حسني وسفير الهند بالقاهرة يفتتحان معرض “صور من الهند”

يفتتح السيد سانجاى باتاتشاريا، سفير الهند بالقاهرة، برفقة الفنان التشكيلي فاروق حسني، وزير الثقافة الأسبق، يوم الأحد المقبل في تمام السادسة مساءً، معرضًا بعنوان “صور من الهند” تنظمه السفارة الهندية بالقاهرة، بالتعاون مع شركة تيم وورك أرتس، للفنان أشرف طلعت، بالمركز المصري للعلاقات الثقافية الدولية بالزمالك، وذلك في إطار مهرجان الهند على ضفاف النيل لعام 2017، الذي يقام للاحتفاء بمختلف ألوان الثقافة الهندية مثل الموسيقى والرقص والمسرح والفنون البصرية والطبخ والصحة العامة.

يقوم الفنان أشرف طلعت، الذي يعمل لدى مجلة “ناشيونال جيوجرافيك”، بعرض مجموعة من الصور الفوتوغرافية التي التقطها خلال زياراته إلى الهند والتي تقدم لمحات مختلفة لهذا البلد الذي يكتنفه الغموض. بدأ الفنان أشرف طلعت مشواره الفني كمصور فوتوغرافي عام 1989، بعد أن حضر ورشة عمل مع المصور الفوتوغرافي الشهير عباس. وسافر طلعت إلى العديد من الدول حيث قام بمشروعات تصوير حول الاهتمامات البشرية والتراث الحي، وحصل على عدد كبير من الجوائز.

عرضت أعمال الفنان أشرف طلعت في أنحاء العالم المختلفة، وقد تم إصدار ثلاثة كتب جمعت عددًا كبيرًا من صوره الفوتوغرافية وهي: “Vision”و “People through the lens” و “Point of View”.

سافر إلى أكثر من 45 دولة للتعرف على السلوكيات الموروثة للبشر حول العالم. وفي عام 2008، بدأ مشروعاً لتوثيق التقاليد الثقافية في مختلف الدول وهو يعمل على توسيع نطاق مشروعه ليشمل جميع دول العالم.

ويستمر المعرض خلال الفترة من 10 إبريل حتى 13 إبريل 2017، يومياً من الساعة العاشرة صباحاً حتى الثانية مساءً ومن الساعة الرابعة مساءً حتى السابعة مساءً.

الوسوم
إغلاق
إغلاق