فنون

السبت.. محاضرة ” التصوير الفوتوغرافي في مصر”

يستضيف مركز درب 1718 محاضرة عن “التصوير الفوتوغرافى فى مصر: النشأة، والتطور والمتغيرات”  يوم السبت 2 ديسمبر في تمام السادسة مساء

المحاضرة تقام ضمن فعاليات برنامج مهرجان “كايروغرافي” الأول و الذي ينظمه المركز و تقدم المحاضرة المؤرخة الفنية و المصورة علُا سيف.

و تتناول المحاضرة المراحل المختلفة لفن التصوير الفوتوغرافي في مصر، إتجاهاته و الاستوديوهات التي ظهرت في إطار المناخ و المتغيرات السياسية والإجتماعية في أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين.

و المناقشة سوف تكون باللغة العربية والانجليزية. و الحضور مجاني ولكن يتطلب تسجيل

للتسجيل إضغط هنا

عن عُلا سيف:

هي مؤرخة فنية و مصورة غير متفرغة، اهتماماتها تدور حول الورقيات و الصور الفوتوغرافية و الطوابع التي تؤرخ لفترة القرن التاسع عشر في مصر. أبحاثها الحالية تدور حول المصورين الفوتوغرافيين في مصر وتراث المعماري أنطوان سليم نحاس في وسط البلد في القاهرة، و أيضا الأسواق التقليدية في الشرق الأوسط.

اقرأ ايضًا:  "أعداء حميمون" سلسلة كتب مصورة عن علاقة الولايات المتحدة بالشرق الأوسط

كتابها عن خان الخليلي الذي نشرته الجامعة الأمريكية بنشره في التسعينات وأبحاثها الأكاديمية للماجستير تركزت علي سوق خان الخليلي من حيث نشأته وتطوره المعماري من منطقة سكنية إلى سوق تجاري. كما إنها تعمل منذ ٢٠٠٦ كمديرة الأرشيف الفوتوغرافي والسينمائي بمكتبة الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

الوسوم
إغلاق