فنون

“السيماتك” يعرض فيلم “الجانب الآخر لما هو أسفل” في إطار برنامج عن “الطب النفسي”

يعرض مركز الفيلم البديل “السيماتك” الفيلم البريطاني “الجانب الآخر لما هو أسفل”، في السابعة من مساء الأحد 10 ديسمبر الجاري، وسيُعاد الثلاثاء 12 ديسمبر في الرابعة عصرا.

بوستر فيلم “الجانب الآخر لما هو أسفل”

يُعرض فيلم “الجانب الأخر لما هو أسفل” (إنتاج 1972) للمخرجة والممثلة “جين أردين”، في إطار برنامج “بلا معنى: عن الطب النفسي ومادية الفيلم”.

الفيلم يعد “من كلاسيكيات سينما الأندرجراوند”، ويستكشف العالم الداخلي “المضطرب” لسيدة مصابة بالشيزوفرينيا “الفيلم معروف بصورته السينمائية، وموسيقاه الصاخبة، وأسلوبه السردي المثير للدوار بشكل متصاعد، متأثراً بالحركة المسرحية الطليعية البريطانية في السبعينات من القرن العشرين”.

لم يحظى الفيلم إلا بفرص عرض نادرة، إلى أن أعاد “معهد الفيلم البريطاني” عرضه مجددا عام 2008.

مواعيد العرض

“الجانب الآخر لما هو أسفل” مدته 133 دقيقة، ويُعرض على شاشة “السيماتك” مترجما إلى اللغة العربية عن الإنجليزية. يسبق العرض مقدمة من منسقي البرنامج أحمد رفعت وأمنية صبري.

ويبدأ العرض بعد نصف ساعة من الموعد المحدد ليوم الأحد أو الثلاثاء، في مقر “السيماتك” 19أ شارع عادلي، الدور الخامس. سعر تذكرة حضور العرض 25 جنيها.

مركز الفيلم البديل “السيماتك” يهتم بخلق مساحة بين الجمهور وصناع الأفلام والنقاد لتبادل الأفكار حول السينما، وتشمل برامج “السيماتك” بجانب عروض الأفلام الأسبوعية، ورش عمل متخصصة، ومكتبة وأرشيف سينمائي، ومعمل للأفلام 8 و 16 ملم.

لمزيد من المعلومات عن عرض الفيلم يمكن زيارة الرابط هنا

الوسوم
إغلاق
إغلاق