فنونمنوعات

الفنان الإيطالي كارمينييه كارتولانو: أتمنى أن أزين مجمع التحرير ب”عمر الشريف” و”فاتن حمامة”

وسط محبي الفنون التشكيلية والمهتمين بالثقافة البصرية جاء لقاء الفنان الإيطالي “كارمنييه كارتولانو” مع جمهوره في معرضه المقام بقاعة مشربية بوسط البلد.

لقاء الفنان كارمينييه كارتولانو مع جمهوره

اللقاء الذي استمر أكثر من ساعة أدارته المخرجة أسماء إبراهيم والتي ذكرت علاقة كارمنييه كفنان بصري بكونه كاتب ومترجم وكيف أثر الأدب في منجزه الفني، وكيف كان تيمة أو مرجعية لمعارضه السابقة.

لقاء الفنان كارمينييه كارتولانو مع جمهوره

يأتي معرض “مانيفستو جرافيتي افتراضي” في مسيرة كارمنييه بعد اشتغاله بالكولاج في عدة معارض، ويجيء المعرض الذي نجح جماهيريا وإعلاميا بعد تداول الجمهور للوحات الفنان على مواقع التواصل الإجتماعي حين حاول تقديم تصور خيالي مقترح لبنايات القاهرة بعد أن تزينت بمشاهد سينمائية شهيرة لأفلام عالمية ومصرية.

المميز في اللوحات هي قدرتها على الإيهام بواقعيتها الشديدة حتى لتخال أنها حقيقية. وهو حلم يراود كل من يشاهدها في أن تحتوي القاهرة بألوانها الرمادية والبنية على بؤر جمالية تكسر رتابتها اللونية.

صورة افتراضية لأعمال الفنان الإيطالي كارمينيه كارتولانو

تأتي السينما كرهان جمالي يؤمن به كارمنييه، ويستعين بها في تقديم رؤيته البديلة للمدينة مرتحلا في الزمن حين يستدعي نجوم الثلاثينيات والأربعينيات ليشاهدهم السكان على الأسطح والجدران، وليشهد هؤلاء النجوم بدورهم تحولات المدينة وعمرانها.

كانت من أبرز أسئلة الجمهور للفنان:

* ما المبنى واللوحة التي تتمنى أن تتجسد في الحقيقة لو قُـدِّر وتحقق مشروعك؟ وأجاب بأنه يتمنى أن يتزين مبنى مجمع التحرير بلوحة شاعرية لعمر الشريف وفاتن حمامة.

صورة افتراضية لأعمال الفنان الإيطالي كارمينيه كارتولانو

سيكون مبهجا لسكان القاهرة أن يروا هذه اللوحة حتى لو كانت عرضا فيديويا من خلال فيديو بروجيكتور وعرضها لفترة زمنية لا تتجاوز الأيام بدلا من دهانها بألوان حقيقية.

 

الوسوم
إغلاق
إغلاق