فنون

الليلة.. “التنسيق الحضاري” يحتفل بالفائزين بجائزة “تراثي”

يقيم الجهاز القومي للتنسيق الحضاري في التاسعة من مساء الليلة حفلًا لتوزيع جوائز مسابقة تراثي للتصوير الفوتوغرافي في نسختها الثالثة.

يقام الحفل بمركز الهناجر للفنون بساحة دار الأوبرا، تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، وبحضور أعضاء لجنة التحكيم المكونة من الدكتور رمسيس مرزوق، والدكتور محسن أحمد، والمعماري عصام صفي الدين، والفنان بولس إسحاق، والمهندس جلال رفعت المسري، ولفيف من الشخصيات العامة المهتمة بالتراث العمراني والحضاري .

وعلى هامش الاحتفالية يقام معرضًا للصور التي بلغت التصفيات النهائية  للمسابقة والتي تعدت المائة صورة، وسوف يستمر المعرض لمدة ثلاثة أيام، كما سيتم تكريم  الدكتور زكي أصلان مدير مؤسسة إيكروم الشارقة، والدكتور صلاح زكي أستاذ العمارة بجامعة الأزهر  لدورهما الكبير في الحفاظ على التراث المعماري المصري والعربي، وذلك ضمن تقليد  اتبعه الجهاز منذ العام الماضي.

جدير بالذكر، أن مسابقة تراثي تستهدف المصورين الفوتوغرافيين والمهتمين بفن التصوير الفوتوغرافي لاستخدام عدساتهم وتسليطها على ما تمتلكه مصر بجميع محافظاتها من بعد حضاري وإرث معماري وتراثي عظيم يتمثل في مبانيها التراثية.

شعار مسابقة تراثي 3
شعار مسابقة تراثي 3

تبلغ  قيمة الجائزة الأولى عشرة آلاف جنيه وقيمة الجائزة الثانية خمسة آلاف جنيه أما الثالثة قيمتها ثلاثة آلاف جنيه، ويمنح  الجهاز عشرة شهادات تقدير لعشرة أعمال تختارهم لجنة التحكيم.

 

الوسوم
إغلاق
إغلاق