فنون

بدون حفل افتتاح.. اليوم انطلاق الدورة الـ21 من المهرجان القومي للسينما المصرية في الهناجر

أسوة بالمهرجانات العالمية مثل الأوسكار، صرح المخرج سمير سيف رئيس المهرجان القومي للسينما المصرية، أن المهرجان هذا العام سيقام بدون حفل افتتاح، مع الإبقاء على حفل الختام الذي يشهد توزيع جوائز الأفلام الفائزة بالإضافة إلى الاحتفاء بالمكرمين.

عروض اليوم الأول للمهرجان

يعرض اليوم في الخامسة مساءً الأفلام الروائية القصيرة، وهم “حصار” للمخرج مدحت مينا، “ورقة التوت” للمخرج بيتر فؤاد، “صالونات” للمخرج محمد عطية، و”صاحبة الجلالة” للمخرج محمد الحضرى، والأفلام التسجيلية “أصوات خلف الأسوار” للمخرج أحمد رشوان، و”بصوتها العالى..  فن سينما إيناس الدغيدى” للمخرج نور الدين على زكى.

أما حفلة السابعة مساءً، تعرض الأفلام الروائية القصيرة، “خليل.. عن أمور فى غاية الأهمية” للمخرج إسلام شامل،  و”الغفلة” للمخرج مينا مدحت، و”بلاستك” للمخرج محمود صلاح، “باركوديا”، للمخرج ماجى أنور ، والأفلام التسجيلية ” ماريونت” للمخرجة شيماء طافش ، ” متر فى متر ” للمخرج عمرأبو المجد.

بوستر المهرجان القومى للسينما المصرية - الدورة 21 - المصدر المهرجان القومي للسينما
بوستر المهرجان القومى للسينما المصرية – الدورة 21 – المصدر المهرجان القومي للسينما

أكثر من 100 فيلم مصري يتنافسون على جوائز تصل لأكثر من مليون جنيه

هذا العام، أعلنت إدارة المهرجان أن مجموع جوائز الأفلام الروائية الطويلة سيصل إلى مليون جنيه مصري، أما الأفلام التسجيلية تصل قيمة جوائزها إلى 184 ألف جنيه مصري، كما تم إضافة جائزة جديدة لمنسق الملابس “إستايلست”.

يرأس المخرج سعيد الشيمي لجنة تحكيم “الأفلام الروائية القصيرة التسجيلية وأفلام التحريك”، وتضم اللجنة، في عضويتها كل من المخرج شريف البنداري، الدكتورة إيمان عاطف، الدكتور معتز الشحري، رشا الجمال”.

عن الدورة الـ21 من المهرجان القومي للسينما المصرية

تحت شعار «السينما شعاع للغد» تكرم هذه الدورة من المهرجان كلاً من الفنانة الكبيرة لبنى عبد العزيز، المخرج خيري بشارة، المصور محسن أحمد، المونتيرة ليلى فهمي، بإصدار كتاب عن كل مكرم، كما سيتم إصدار كتاب الخالدون عن الفنان عباس كامل، كذلك سيتم تكريم منسق المناظر عباس صابر، وعبد الشافي محمد فني الإضاءة.

الوسوم
إغلاق
إغلاق