فنون

حفل لعازف البيانو محمد شمس على مسرح “سينما الزمالك” 22 يناير

تقيم جمعية تنمية خدمات حي الزمالك حفلا لعازف البيانو العالمي محمد شمس، في السابعة والنصف من مساء الأثنين 22 يناير الجاري، على مسرح سينما الزمالك بشارع شجرة الدر.

[us_separator type=”invisible”]
عازف البيانو محمد شمس

يأتي حفل عازف البيانو العالمي محمد شمس، في إطار النشاط الثقافي لجمعية تنمية خدمات حي الزمالك، الذي بدأ منذ عامين، يقول شكري بطرس عضو مجلس إدارة وأمين الصندوق والمشرف على النشاط الثقافي بالجمعية، إن هناك بروتوكولات تعاون مع الكليات الفنية في الزمالك، التابعة لجامعة حلوان، وهي: كلية الفنون الجميلة، التربية الموسيقية، وكلية التربية الفنية، من أجل إقامة أمسيات ثقافية موسيقية، كل شهر، ففي الأربعاء الأول من كل شهر هناك أمسية موسيقية، بالإضافة إلى نادي للسينما وأمسية ثقافية بالتبادل، في الأربعاء الثالث من كل شهر، تُقام في مكتبة القاهرة الكبرى بالزمالك.

يضيف بطرس، أن اهتمام الجمعية بالموسيقى يأتي من زاوية تعلم الثقافة الموسيقية وليس بهدف الترفيه “الاستماع فقط موجود في كل حتة لكن إن حد يشرح لك بتسمع ايه أو بتسمعه ازاي هو ده اللي أحنا بنحاول نعمله”.

جمعية تنمية خدمات حي الزمالك، هي جمعية أهلية، غير هادفة للربح، مسجلة بوزارة التضامن الاجتماعي منذ عام 1991، وتضم في عضويتها سكان حي الزمالك، وتهدف بالأساس إلى تحسين وتنمية حي الزمالك.

وأشار بطرس إلى إن هناك العديد من الأسباب التي تقف خلف رعاية جمعية تنمية خدمات حي الزمالك لحفل عازف البيانو المصري محمد شمس، أولها إن محمد شمس سيأتي إلى مصر تلبية لدعوة دار الأوبرا المصرية، لإقامة حفل كونشرتو مع أوركسترا القاهرة السيمفوني، يوم 20 يناير الجاري، وهي الدعوة التي تتكرر مرة أو مرتين سنويا، كما إن شمس “ظاهرة ومش عازف بيانو عادي”، يعيش الآن في الولايات المتحدة الأمريكية “أحنا مش بنستمتع بفنه غير مرة في السنة وبنستناه من السنة للسنة”، يضيف بطرس سببا آخر لحفل “ريستال بيانو محمد شمس”، أن البيانو هو الآلة الوحيدة التي يمكنها العزف منفرده، بدون أوركسترا.

[us_separator type=”invisible”]

سبب اختيار “سينما الزمالك” لاستضافة الحفل

محمد شمس هو عازف بيانو مصري، من مواليد 1984، درس البيانو في كونسرفتوار القاهرة، وتخرج بتقدير أمتياز عام 2004، ثم تابع دراسته في الولايات المتحدة الأمريكية، ثم أسكتلندا، وعاد إلى الولايات المتحدة من جديد لاستكمال مشواره في تعلم وتدريس العزف على البيانو.

في أبريل 2015، قدم شمس عزفا منفردا في قاعة كارنيجي هول Carnegie Hall المرموقة في نيويورك، وتعتبر هذه المحطة هامة في مسيرة شمس، حيث إن الوصول إليها يعتبر هدفا صعبا لأي موسيقي محترفا في العالم.

يقول شكري بطرس إن سينما الزمالك بشارع شجرة الدر، التي تستضيف الحفل، كانت بالأساس مسرح الزمالك، مسرح فؤاد المهندس، وعندما جُددت تم الاحتفاظ بالمقاعد والتقنية الداخلية للمسرح، وبدلا من خشبة المسرح أصبح هناك شاشة عرض، كما إن هدف الجمعية هو الوصول لجمهور الزمالك، ليكون الوصول إلى الحفل أقرب وأسهل.

يتمنى بطرس أن يمتد اهتمام “جمعية الزمالك” بالثقافة الموسيقية، إلى اطلاق جائزة سنوية في كل أنواع الموسيقى برعاية إحدى السفارات الأجنبية الموجودة في الزمالك، ولفت بطرس الانتباه إلى أن هناك حوالي 60 بعثة دبلوماسية في الزمالك، بين سفارة ومنزل سفير.

[us_separator type=”invisible”]
عازف البيانو محمد شمس في “كارنيجي هول”
[us_separator type=”invisible”]

الحفل “مجاني” والأولوية لسكان الزمالك

حفل ريستال بيانو محمد شمس، يوم الأثنين 22 يناير 2017، في سينما الزمالك 13 شارع شجرة الدر، يُقام في السابعة والنصف مساء، الحفل مجاني لكن بدعوات يتم تسلمها من جمعية تنمية حي الزمالك في 10 شارع الجزيرة الوسطي. الأولوية في حضور العرض لسكان الزمالك.

لحجز الدعوات ومزيد من المعلومات عن الحفل يمكن التواصل مع الجمعية من خلال الهاتف: 01222446652 – 02 27371348

الوسوم
إغلاق
إغلاق