فنون

مهرجان الجزويت الرابع للفيلم في زاوية لمدة ثلاثة أيام

قبل بدء فعاليات مهرجان الفيلم الأوروبي، تستضيف سينما زاوية بالقاهرة، عروض مهرجان الجزويت الرابع للأفلام القصيرة، التسجيلية والروائية، التي شاركت في المسابقة الرسمية للمهرجان، على مدار ثلاثة أيام متتالية.

تتعاون جمعية النهضة العلميّة والثقافيّة (الجزويت) مع سينما زاوية بالقاهرة، لعرض أفلام المهرجان لمدة ثلاثة أيام متتالية، في الفترة من 5 إلى 7 نوفمبر الجاري. تبدأ العروض في السابعة مساء يليها مناقشة مع صناع الأفلام.

“مهرجان الجزويت الرابع للفيلم” هو عروض لمسابقة المهرجان الرئيسية للأفلام القصيرة، الروائية والتسجيلية، لصناع أفلام مصريين محترفين، وأُنتجت خلال عامي 2016 و2017.

جدول عروض مهرجان الجزويت في زاوية

تتضمن عروض اليوم الأول خمسة أفلام هي: اليوم قد يكون الأخير في العمل، النور غاب، 1+1، شجرة البرتقال، ومن يومها.

أما عروض اليوم الثاني ستكون على الترتيب: درة حلوة، البنانوة، عاليا، زار، وأنا والدكتور صبحي.

عروض اليوم الثالث والأخير في سينما “زاوية”: فتحي لا يعيش هنا بعد الآن، المحطة الأخيرة، قصة صانع القبعات الجديدة، حتة خشبة، يحيي ووحيد.

عروض أفلام الطلبة في “الفجالة”

من ناحية أخرى، تعرض جمعية الجزويت الأفلام المشاركة في مسابقة المهرجان لأفلام الطلبة، ونتاج ورش حكايا الجنوب التي أُقيمت في وقت سابق من العام الحالي، في محافظات: أسوان، سوهاج والمنيا، خلال يومي 10 و 11 نوفمبر بمقر الجمعية في الفجالة. تبدأ العروض في السابعة مساء، ويليها مناقشة ع صناع الأفلام.

يُعرض خلال اليومين 8 عروض لأفلام تسجيلية وروائية قصيرة، هي: الفيلم، رز بلبن، نظرة وابتسامة، أيادي الخيامية، أنا أنا، الخروج من المدينة، نوم العازب، ومريم.

مهرجان الجزويت الرابع للفيلم (عروص الفجالة)
مهرجان الجزويت الرابع للفيلم (عروض الفجالة)

مهرجان الجزويت للفيلم هو حدث سينمائي تنظمه جزويت القاهرة، ويقام سنويا منذ عام 2012 في القاهرة والإسكندرية وعدة محافظات بصعيد مصر، وينقسم إلى جزأين، الأول مسابقة مهرجان الجزويت للفيلم، التي تمنح جوائز مسابقتها الرسمية لأفضل الأفلام القصيرة الروائية والتسجيلية، التي أنتجها مصريون.

كما يتضمن المهرجان مسابقة لأفلام الطلبة، وهي مخصصة للأعمال القصيرة لطلاب أكاديميات تدريس السينما التابعة لمؤسسات حكومية أو خاصة أو مستقلة، كما يتضمن مهرجان الجزويت ورش “حكايا الجنوب” التي تستهدف صناع الأفلام في محافظات الصعيد.

الوسوم
إغلاق
إغلاق