فنون

مهرجان آفاق يحتفل بختام الدورة الخامسة في “الهناجر” بمناسبة “اليوم العالمي للمسرح”

يتزامن الاحتفال باليوم العالمي للمسرح الذي يأتي في 27 مارس من كل عام، مع الحفل الختامي للدورة الخامسة لمهرجان آفاق المسرحي  التي تقام غدًا الثلاثاء تحت شعار “في حب مصر” بمسرح الهناجر في وسط البلد.

وخلال فعاليات ختام المهرجان يعرض غدًا في تمام الحادية عشر صباحًا مسرحية “الساحر أوز”، للأطفال لفرقة جرين هيلز، بينما يعرض في تمام الثانية عشر ظهرًا مسرحية “زباين أون لاين” لفرق التحدي والإرادة لذوي الاحتياجات الخاصة.

في تمام الرابعة مساءً يُقام حفل توقيع كتاب “هوامش في الإخراج المسرحي” لأستاذ النقد والدراما الدكتور سيد الإمام بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وفي الثامنة مساءً يقام حفل ختام وتوزيع جوائز الدورة الخامسة لمهرجان “آفاق مسرحية”، حيث يلقي المخرج المسرحي جلال الشرقاوي كلمة بمناسبة اليوم العالمي للمسرح.

في الوقت ذاته يتم تكريم الفنان جورج سيدهم والمؤلف والمنتج سمير خفاجي، تقديرًا لعطائمها ومشوارهما الفني الكبير.

يذكر أن “آفاق” هو مشروع مسرحي مشترك، تحت رعاية قطاع الإنتاج الثقافى، برئاسة الدكتور خالد عبد الجليل، لدعم الفرق المسرحية الشابة بكل أنواعها، والتى تعتمد على جهودها الذاتية فى إنتاج عروضها، ولا ترتبط بأى جهات حكومية، لتقديم احتفالية مسرحية تحقق أهدافًا فنية وثقافية لكلا الطرفين، وذلك لخلق حالة مسرحية متماسكة تعتمد على طاقات وإمكانيات الفرق المسرحية الشابة، بالإضافة إلى احتواء تلك الفرق لتقديم إبداعها الفنى على مسارح الدولة.

وتقام حاليًا الدورة الخامسة من المهرجان التي بدأت 18 مارس الجاري، وتنتهي فاعلياتها غدًا. تقام تحت شعار “في عشق مصر”، يتشرف المهرجان بإهداء هذه الدورة للفنان الراحل أحمد زكي، ويرأس دورة المهرجان المخرج خالد جلال.

الوسوم
إغلاق
إغلاق