إعلان
فنون

معرض “كأنه حلم” للفنان الراحل شوقي زغلول في “خان المغربي” حتى 7 ديسمبر

“كأنه حلم” هو اسم المعرض الذي يستضيفه جاليرى خان المغربي بالزمالك، للفنان التشكيلي الراحل شوقي زغلول، حتى السابع من ديسمبر المقبل.

بوستر معرض كأنه حلم

يضم “كأنه حلم” 30 لوحة رُسم بعضها بالألوان الزيتية، وتقول مريم سميح منسق المعرض عن سبب اختيار “جاليري المغربي” لعرض أعمال الفنان الراحل شوقي زغلول؛ إنه فنان مهم “لم يحصل على حقه في الحركة التشكيلية”، بالإضافة إلى إن “شغله مميز وله طابع خاص يشبه الحلم أو العالم الافتراضي”.

ليس المعرض الأول في “خان المغربي”

شوقي مصطفى زغلول من مواليد طنطا عام 1947، وتوفي في حادث سير بدولة الكويت في مايو 1988، عن عمر ناهز الأربعين عاما، وكان قد حصل على بكالوريوس كلية الفنون الجميلة، قسم التصوير جامعة حلوان عام 1972، وشارك في العديد من المعارض الفنية آخرها المعرض العام التاسع والعشرين، بدولة الكويت. لشوقي زغلول العديد من المقتنيات لدى وزارة الثقافة ومتحف الفن الحديث.

يُذكر أنها ليست المرة الأولى التي يقيم فيها جاليري “خان المغربي” معرضا لأعمال شوقي زغلول، بل سبق وأقام معرضا له عام 2003.

من أعمال الفنان شوقي زغلول

كانت الهيئة المصرية العامة للكتاب قد أصدرت دراسة عن الفنان في سلسلة “ذاكرة الفن”، العام الماضي، للباحث رضا عبد السلام، قال فيها إن أعمال شوقي زغلول التي أُنتجت في فترة السبعينات من القرن الماضي، كشفت عن “ولع خاص بالمرأة”، أما فترة الثمانينات التي أمضاها الفنان في الكويت مدرسا ورساما وصحفيا “أنتج عددا كبيرا من اللوحات ما بين مساحة صغيرة وكبيرة، على الورق والقماش ما يقارب المائتي لوحة، بعد أن توفرت لديه الألوان والأدوات والجو المناسب”.

المعرض مستمر حتى 7 ديسمبر

كان افتتاح معرض “كأنه حلم” في الحادي والعشرين من نوفمبر الجاري، ويستمر حتى السابع من ديسمبر المقبل، في جاليري خان المغربي في 15 شارع منصور محمد بالزمالك، ويمكن زيارة المعرض يوميا من 10:30 صباحاً حتى 9:30 مساءً.

لمزيد من المعلومات عن المعرض يمكن زيارة صفحة الحدث على فيس بوك هنا

الوسوم
إغلاق
إغلاق