فنون

معهد “جوته القاهرة” يحتفل بـ 60 عاما على تأسيسه.. 10 مايو

ينظم معهد جوتة احتفالية كبرى، الخميس الموافق 10 مايو في مقره بالدقي، وذلك بمناسبة مرور 60 عاماً على وضع حجر الأساس لأول تبادل ثقافي ومجتمعي هام بين مصر وألمانيا.

وينتظر المعهد زواره بدءا من الساعة الثالثة عصرا، للتمتع ببرنامج حافل بالفعاليات الثقافية المختلفة والذي يضم أنشطة متنوعة يقدمها قسم اللغة الألمانية، وقسم البرامج الثقافية والمكتبة مع عروض موسيقى ورقص مقدمة من مجموعة مميزة من الفنانات والفنانين من مصر وألمانيا.

ويقدم المعهد برنامج احتفالي ثري يناسب جميع الأعمار ويضم البرنامج  عروض موسيقية وعروض راقصة مفعمة بالحيوية لفنانين وفنانات مصريين وألمان معروفين.

ويلقي الكلمة الافتتاحية لحلقة النقاش الدكتور كلاوس ديتر ليمان، رئيس معهد جوته والحاصل على شهادة الدكتوراه الفخرية. وتدور كلمته حول مقالته التي تم نشرها مؤخرا في صحيفة “تاجِس تسايتونج” تحت عنوان “أوروبا بمثابة قارة للتضامن”، والتي تتناول الدور المستقبلي وتوجهات العمل الثقافي لمعهد جوته.

يذكر أنه قد افتُتِحت أول دورة لتعليم اللغة الألمانية في مبنى معهد جوته الكائن بشارع البستان عام ١٩٥٨. ثم تطور معهد تعليم اللغة ليصبح واحدًا من أكبر معاهد جوته على مستوى العالم بمكتبته التي تعد من احدث واشمل المكتبات الموجودة فى المنطقة وبعدد هائل من البرامج الثقافية المتنوعة

التالي برنامج الإحتفالية

البرنامج
الوسوم
إغلاق
إغلاق