فنون

مهرجان “رؤى للفيلم القصير” يستقبل طلبات المشاركة حتى 30 ديسمبر

تنظم الجامعة الأمريكية بالقاهرة مهرجان “رؤى: مهرجان القاهرة للفيلم القصير” في الفترة من أبريل حتى الأول من مايو  2018، ومازال يمكن للمهتمين بمشاركة افلامهم، التقديم حتى 30 من ديسمبر 2017.

يستقبل برنامج السينما بقسم الفنون بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، طلبات المشاركة في “رؤى: مهرجان القاهرة للفيلم القصير”، حتى 30 من ديسمبر المقبل، وهذه الدورة مفتوحة للأفلام القصيرة التي لا تزيد عن 30 دقيقة، وتم إنتاجها خلال عامي 2016 و2017.

يجب أن يتضمن ملف المشاركة في المهرجان، عنوان الفيلم، مدته، ملخص للفيلم لا يزيد عن 50 كلمة، بالإضافة إلى سيرة ذاتية قصيرة للمخرج، وتاريخ الانتهاء من إنتاج الفيلم.

يمكن إرسال رابط مشاهدة الفيلم، إلى صفحة المهرجان على فيس بوك، بعد تحميل الفيلم على موقع Vimeo.com ، بعد استحداث كلمة دخول خاصة للفيلم، التي لا يمكن لغير المهرجان استخدامها. سيتم إبلاغ المتقدمين بالنتيجة رسميا في موعد أقصاه 20 فبراير 2018.

كما يمكن المشاركة باليد أو عبر البريد العادي، عن طريق إرسال “فلاشة” تتضمن نسخة عن الفيلم، الى: “رؤى: مهرجان القاهرة للأفلام القصيرة”، برنامج السينما، قسم الفنون، مركز ملك جبر للفنون، الجامعة الأميريكية في القاهرة، طريق الجامعة الأمريكية بالقاهرة، القاهرة الجديدة، ص.ب. 74، 11835 ، مصر.

جوائز المهرجان “تقديرية”

يمنح المهرجان جوائز “تقديرية” للمراكز الثلاثة الأولى، بالإضافة إلى جوائز: أفضل إخراج، أفضل تصوير، أفضل مونتاج، جائزة الإنتاج الأول، بالإضافة إلى جائزة الجمهور.

“رؤى: مهرجان القاهرة للفيلم القصير” مهرجان سينمائي لا يهدف إلى الربح، ينظمه قسم السينما بالجامعة الأمريكية بالقاهرة منذ عام 2015، ويركز في كل دورة على اختيار ” باقة من الافلام المصرية لسينمائيين ناشئين بهدف إتاحة المجال لعرضها على محبي السينما في المدينة”.

بوستر مهرجان رؤى للفيلم القصير، دورة 2018

تُقام فعاليات المهرجان في الفترة من 25 أبريل وحتى الأول من مايو 2018، على مسرح الفلكي، وقاعة إيوارت بمقر الجامعة الأمريكية بوسط البلد.

لمزيد من المعلومات يمكن زيارة الصفحة الرسمية للمهرجان، عبر الرابط هنا.

 

الوسوم
إغلاق
إغلاق