فنون

ورشة تمثيل “للفنان المبدع” في مهرجان “دي كاف”

على مدار ثلاثة أيام متتالية، قدّم مهرجان “دي كاف” ورشة تمثيل: من النص إلى المسرح: الفنان المبدع، في استوديو عماد الدين بوسط البلد والمعهد الفرنسي بالمنيرة، وسط حضور بعض الممثلين الشباب.

قدّمت الورشة الممثلة الفرنسية كلمنتيين بايير. وتقوم الورشة على التعلم والتدريب لبعض تمارين الأداء الحركي، وتدريبات أخرى على كتابة موضوعات محددة للتعبير عن النفس سواء بالكتابة أو الحركة على مدار يومين.

في اليوم الثالث والأخير قررت بايير التعامل مع الممثلين المتواجدين بشكل أكثر احترافية؛ وذلك بأن جعلت تفاعل أكبر مع الشخصية المُتقَمصة لدى كلٍ منهم؛ فطلبت من كل ممثل أن يجيب على بعض الأسئلة بناءً على فهمه للشخصية التي يؤديها ليتوحّد معها.

أيضًا تشترك الفرنسية كلمنتيين بايير في تقديم عرض مسرحي على مسرح الفلكي، وذلك يومي الثلاثاء والأربعاء القادم.

وتقول مريم شحاتة إحدى منظمي مهرجان دي كاف لـ”منطقتي” أن بايير كان متواجدة في “دي كاف” في عام 2015 كمشتركة في عرض مسرحي فرنسي، مما جعلها تتعلق بالفكرة وتحاول تقديم أشياء أخرى داخل المهرجان.

الوسوم

منطقتي

جريدة منطقتي وسط البلد جريده شديدة المحليه تصدر شهريا وتوزع مجانا رغم المشهد الإعلامى الصاخب فى مصر، والذى ازداد صخبه بعد ثورة 25 يناير، لا تزال الصحافة المحلية بعيدة عن اهتمام صناع الإعلام. وبخلاف تجارب محدودة، لا يجد القارئ المصرى صحفا تتواصل معه بشكل مباشر، وتعكس مشكلاته الخاصة، المتعلقة بالمنطقة الجغرافية التى يسكن فيها، والتى تؤثر فى حياته اليومية، وتتناول السياسات المحلية وثيقة الصلة به، وتغطى اهتماماته فى العمل والسكن ووسائل الترفيه.فى هذا السياق ظهرت جريدة "منطقتى" التى يصدرها البرنامج المصرى لتطوير الإعلام EMDP، وتهدف إلى تقديم صحافة شديدة المحلية بمستوى من الجودة ينافس الصحف التى تصدر على المستوى القومى، وفى الوقت نفسه توفر فرصة لأصحاب الأعمال المتوسطة والصغيرة فى الإعلان عن أعمالهم بأسعار مناسبة، وبشكل يستهدف تحديدا العملاء المحتملين الذين يسكنون فى نطاقهم الجغرافى أو يترددون عليه.بدأت الصحيفة بتغطية منطقة "البورصة" فى وسط المدينة، وشهرا بعد شهر، بدأ طموحها الجغرافى يتسع، وتسعى لأن تكون جريدة "وسط البلد" بأكملها. ونجحت على مدار سنتها الأولى فى توثيق علاقتها بسكان المنطقة، وزوارها، والعاملين فيها، وفى لفت الانتباه إلى الخصائص الثقافية والمعمارية والاقتصادية المميزة لوسط البلد، وكذلك فى إطلاق مبادرات للتعاون بين مختلف عناصر المنطقة (الحكومة المحلية فى الحى- منظمات المجتمع المدنى- أصحاب الأعمال- الأهالى)، من أجل تطوير المنطقة اقتصاديا وثقافيا ومعماريا."منطقتى" نموذج للصحافة شديدة المحلية سوف نسعى إلى تكراره فى أحياء أخرى داخل القاهرة، إيمانا منا بأن القارئ المصرى يستحق صحافة تخاطب احتياجاته المميزة وتنقل صوته وتشارك فى تطوير حياته.وتهدف إلى تقديم صحافة شديدة المحلية بمستوى من الجودة ينافس الصحف التى تصدر على المستوى القومى، وفى الوقت نفسه توفر فرصة لأصحاب الأعمال المتوسطة والصغيرة فى الإعلان عن أعمالهم بأسعار مناسبة، وبشكل يستهدف تحديدا العملاء المحتملين الذين يسكنون فى نطاقهم الجغرافى أو يترددون عليه.
إغلاق
إغلاق