فنون

3 ديسمبر.. إنطلاق اسبوع الكوميكس في مصر

في السابعة من مساء الإثنين 3 ديسمبر المقبل يستضيف مسرح روابط (تاون هاوس) بوسط البلد حفل افتتاح الدورة الخامسة من اسبوع الكوميكس في مصر، والذي يركز هذا العام على العلاقة التبادلية بين تطور فن القصص والروايات المصورة والواقع.
ويتحدث في حفل افتتاح هذا العام الكاتبة والصحفية الكندية “سامية كولاب”، ولدى سامية مساهمات في مجال الكتابة للقصص المصورة وعنها، كما يتحدث في الافتتاح الكاتب والصحفي المصري “طارق إمام” المعروف بأعماله القصصية ذات الأبعاد البصرية، ولطارق مساهمات عديدة في الكتابة الصحفية عن فن الكوميكس ويعد حاليا كتابا حول تطور هذا الفن محليا وعربيا.
من ضيوف الأسبوع في دورته الخامسة:
الأديب والصحفي المصري”طارق إمام” المعروف بأعماله القصصية ذات الأبعاد البصرية، ولطارق مساهمات عديدة في الكتابة الصحفية عن فن الكوميكس في مجلات وصحف عربية مثل مجلة الجديد، ويعد حاليا كتابا حول تطور هذا الفن محليا وعربيا.

 

 

 

 

“بيتر كوبال” رسام وصحفي وكاتب سيناريو من جمهورية التشيك، ولد عام 1976، ودرس عمل في بلده التشيك حيث أنتج حتى الآن 40 كتابا تضم قصصا وروايات مصورة وكتابا تعليميا في نفس المجال، يشتهر بأسلوبه الذي يشبه أفلام الكارتون وتحويله للقصص الكلاسيكية إلى روايات وقصص مصورة “كوميكس”، ومن بين هذه الأعمال التي قام برسمها: الفرسان الثلاثة، وأعمال تستند على مغامرات شيرلوك هولمز وحياة الملك آرثر.

 

 

 

“إيزابيلا كرايتس” فنانة ومؤلفة ألمانية (مواليد 1967)؛ درست في المدرسة المهنية العليا للتصوير في “هامبورج” والتحقت بعد ذلك بمدرسة “بارسونز” للتصميم في “نيويورك”.
نشرت العديد من القصص والروايات المصورة؛ وصدر لها عن دار نشر “كارلسن” الألمانية قصصا مصورة مثل “بدون تحديد اتجاه” (1995) و”تاجر سلاح” (1998) و”شغف السيد لور” [بالاشتراك مع لاورا بارتلس، عام 2001]. كما قدمت في عام 2006 رواية مصورة مقتبسة من عمل “الخامس والثلاثون من مايو” لـ”إريش كستنر” وذلك عن دار نشر “سيسيلي دريسلر”. ثم تبعتها في عام 2008 برواية مصورة علمية حملت عنوان “الطاقة!” وذلك بالتعاون مع الأديب “أندرياس تسي. كنيجه”. وفي عام 1997 حصلت “إيزابيلا كرايتس” على جائزة أفضل رسامة قصص مصورة ألمانية في مهرجان الكوميكس الدولي في هامبورج.

 

الوسوم
إغلاق
إغلاق