أماكنالتقارير

“الكوخ”.. أجواء ساحلية في قلب القاهرة الخديوية

استضافت منطقة وسط البلد مؤخرًا كافية جديد يضاف إلى قائمة الكافيهات المميزة بالمنطقة، فهو ليس مجرد كافيه عادي يقدم المشروبات للزبائن، وإنما هو كافيه يشبه “الكوخ” بكل تفاصيله، ليضفي أجواءً مختلفة وسط الأجواء التراثية بمنطقة وسط البلد.

يوفر قعدة مزيكا ومساحة لعرض منتجات الموهوبين من أصحاب الحرف اليدوية.

بدأت فكرة إنشاء الكوخ منذ حوالي خمس سنوات، حين فكَّر إيهاب عبد الله صاحب المكان، والذي يعمل في مجال السياحة منذ عام 2008، فكَّر في تدشين مشروع خاص به يحمل الطابع السياحي والأجواء الساحلية التي لطالما عاش فيها طوال فترة عمله، وأراد نقلها إلى قلب وسط البلد لتضفي أجواءً مختلفة تمامًا عن الأجواء التراثية بالمنطقة.

مطعم الكوخ- وسط البلد
مطعم الكوخ- وسط البلد

في نوفمبر من العام الماضي بدأ عبد الله رحلة للبحث عن مكان يستأجره لتدشين مشروعه الجديد، وفي مارس الماضي وجد المكان المناسب خلف حلواني العبد الشهير في شارع سكة الفضل المتفرع من شارع طلعت حرب.

كافيه الكوخ- شارع طلعت حرب

قبل قيام عبد الله باستئجار المكان بدأ في شراء المستلزمات التي يحتاجها تصميم الكوخ، من حصير وخيش وقش ونباتات وأشجار قام بتقطيعها ليصمم الترابيزات والكراسي، لتكون الأجواء داخل “الكوخ” مختلفة كليًا عن أي مكان آخر في وسط البلد، كما أنه فور أن راودته فكرة مشروع “الكوخ” منذ خمس سنوات ظل يجمع تحف وأنتيكات مختلفة وبعض الصور واحتفظ بها ليستخدمها في تنفيذ ديكور المكان.

كافيه “الكوخ”- شارع طلعت حرب

يمتد “الكوخ” على مساحة 250 مترًا، وتضم كل غرفة فيه عدد من الترابيزات، أولها غرفة مخصصة لعدد 24 فرد بعدد 8 ترابيزات، وغرفة مخصصة لعدد 20 فرد، وأخرى تكفي 15 فردًا، حاليًا يتم تجهيز غرفتين لتستوعبا أكثر من 30 فردًا.

كافيه “الكوخ”- شارع طلعت حرب

ولن يكتفي أصحاب المكان بتلك الأجواء، وإنما خلال الفترة القليلة القادمة سيتم تصميم مجسمات شلالات للمياه لتعطي للمكان أجواءً ساحلية بامتياز.

كافيه “الكوخ”- شارع طلعت حرب

يفتح “الكوخ” أبوابه من التاسعة صباحًا وحتى الثانية عشر منتصف الليل، ويقدم مأكولات ومشروبات متميزة بأسعار مناسبة.

 

الوسوم
إغلاق
إغلاق