الأخبار

رئيس حي عابدين: 5 مقاهي فقط مرخصة في “البورصة” وتغيير الأنشطة شرط منح التراخيص الجديدة

محافظ القاهرة يلتقي بأعضاء اتحاد شاغلي البورصة لبحث سبل الحفاظ على ما تم إنجازه من أعمال تطوير بالمنطقة

التقى المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة بأعضاء اتحاد الشاغلين لمنطقة البورصة لبحث سبل الحفاظ على ما تم إنجازه من أعمال تطوير بالمنطقة والارتقاء بها لتحويلها إلى مقصد سياحي ترفيهي ثقافي. ويضم اتحاد الشاغلين لمنطقة البورصة ممثلين عن السكان وأصحاب المحلات التجارية في المنطقة.

وأكد المحافظ أن الدور الأهم في أولويات عمل اتحاد الشاغلين المشكل لمنطقة البورصة هو التنسيق والتواصل مع أصحاب المحلات المغلقة أو التي تم غلقها لنشاطها المخالف، ومناقشة كيفية تغيير الأنشطة إلى أخرى ملائمة وجاذبة ومسموح بها، والتي لابد أن تتلاءم مع طبيعة المنطقة التراثية في قلب القاهرة، مثل المكتبات والبازارات والمعارض الفنية ومحلات التحف والجاليريهات. وأضاف إنه لا مانع من السماح بممارسة الأنشطة التي ستقدم بعض الخدمات لرواد المنطقة سواء من المصريين أو السائحين.

شارع الشريفين بعد التطوير ضمن المرحلة الأولى من تطوير منطقة البورصة - تصوير عبد الرحمن محمد
شارع الشريفين بعد التطوير ضمن المرحلة الأولى من تطوير منطقة البورصة – تصوير عبد الرحمن محمد

اللواء محمد أنيس: سيتم منح تراخيص لأصحاب المقاهي المغلقة وغير المرخصة بالبورصة.. بشرط تغيير أنشطتها لتتواءم مع الطابع الثقافي والفني للمنطقة

وفي هذا الإطار قال اللواء محمد أنيس رئيس حي عابدين لـ”منطقتي”: إن أجهزة الحي قامت بعمل حصر لعدد المقاهي في منطقة البورصة وتبين إن من بين 28 مقهى هناك 5 مقاهي فقط مرخصة، والأخرى إما غير مرخصة أو بدرومات عمارات سكنية قام البعض بتحويلها إلى مقهى.

وتابع أنيس: سيتم منح تراخيص لأصحاب المقاهي المغلقة وغير المرخصة بالبورصة، بشرط تغيير أنشطتها لتتواءم مع الطابع الثقافي والفني للمنطقة، لكن لن يتم السماح بعودة أنشطة المقاهي، وهناك أنشطة أخرى فنية وثقافية إضافة إلى الأنشطة التي تقدم بعض الخدمات لرواد المنطقة من المصريين والأجانب.

ولفت رئيس حي عابدين إلى إنه لن يتم السماح باستغلال بدرومات العمارات مرة أخرى، وسيتم إعادة البدرومات السكنية المستغلة إلى ما كانت عليه.

الوسوم
إغلاق
إغلاق