الأخبار

الأحد القادم في «الشريفين».. ورش حية للحرف التراثية ومقطوعات موسيقية لفرقة الموسيقى العربية

بالإضافة إلى مرسم للفنانين التشكيليين يشارك فيه نحو ١٥ فنانًا تشكيليًا من وزارة الثقافة و١٥ طالبًا من كلية الفنون الجميلة

يقيم قطاع صندوق التنمية الثقافية التابع لوزارة الثقافة في التاسعة من مساء ٢٥ رمضان الجاري فعاليات ثقافية وفنية في شارع الشريفين بمنطقة البورصة بوسط البلد.

تأتي هذه الفعاليات في إطار التعاون المثمر بين صندوق التنمية الثقافية والجهاز القومي للتنسيق الحضاري ومحافظة القاهرة، وذلك بعد تطوير شارع الشريفين بمنطقة مثلث البورصة، وافتتاحه شارعًا للثقافة والفنون منتصف أبريل الماضي.

تقول إيمان محسن مدير المكتب الفني بقطاع صندوق التنمية الثقافية لـ “منطقتي”: “بعد تجربة إقامة أول فعاليات فنية في ممر الشريفين بداية رمضان الجاري، يستعد صندوق التنمية الثقافية لإقامة الفعالية التالية في ٢٥ رمضان، حيث تشمل إقامة ورش حية للحرف التراثية، بالإضافة إلى مرسم للفنانين التشكيليين يشارك فيه نحو ١٥ فنانًا تشكيليًا من وزارة الثقافة و١٥ طالبًا من كلية الفنون الجميلة”.

جانب من فعاليات افتتاح شارع الشريفين بعد تطويره منتصف ابريل الماضي
جانب من فعاليات افتتاح شارع الشريفين بعد تطويره منتصف ابريل الماضي

وتتابع محسن: “سوف يشارك أيضًا مجموعة من الفنانين الحرفيين من خلال أعمال النقش على النحاس والتطعيم بالصدف وغيرها، وسيتم بالتوازي مع تلك الفعاليات تقديم مقطوعات موسيقية لفرقة الموسيقى العربية، فممر الشريفين أصبح مساحة واسعة للمبدعين، ولن تتسبب تلك الفعاليات في إزعاج السكان”.

وتضيف مدير المكتب الفني بقطاع صندوق التنمية الثقافية: “عقب عيد الفطر مباشرة سيتم إعلان برنامج سنوي متكامل يضم فعاليات مختلفة في شارع الشريفين، تقام مرتين على الأقل في الشهر” منها ورش فنية للأطفال والكبار وعروض فنية ومعارض فنية متنوعة”.

جدير بالذكر إن شارع الشريفين الذي يبلغ طوله 190 مترًا يضم تسع عقارات ذات طابع معماري متميز منهم مبنى الإذاعة الشهير، وفندق كوزموبوليتان، ومباني البورصة المصرية والبنك الأهلي وبنك قناة السويس.

الوسوم
إغلاق
إغلاق