الأخبار

السفارة الأمريكية تضىء مقرها باللون الأزرق احتفالا باليوم العالمي للمياه

أعلنت السفارة الأمريكية بالقاهرة عن إضاءة مقرها بمنطقة وسط البلد باللون الأزرق، في السادسة من مساء بعد غٍد الجمعة، وذلك احتفالًا باليوم العالمي للمياه.

تأتي هذه الخطوة بهدف إلقاء الضوء على شراكة الولايات المتحدة مع مصر لمواجهة التحدي العالمي لندرة المياه.

بدأ الاحتفال باليوم العالمي للمياه والذي يوافق يوم 22 مارس سنوياً منذ عام 1993، حينما اختارت الجمعية العامة للأمم المتحده هذا اليوم لتأكيد أهمية الإدارة المستدامة لموارد المياه العذبة.

ونشر موقع السفارة الأمريكية بيانًا عن يوم المياه العالمي جاء فيه: “لقد منح نهر النيل الفرصة لميلاد الإنجازات الرائعة للحضارة المصرية القديمة والحديثة، ويستمر النهر إلى اليوم في الحفاظ على المزارع والمصانع التي تُعد أساسية لتحقيق الأمن الغذائي والتنمية الاقتصادية في مصر. يوفّر نهر النيل 97 في المائة من موارد المياه الطبيعية المحلية في مصر، ويعيش 95 في المائة من سكان مصر الحديثة البالغ تعدادهم 100 مليون نسمه بالقرب من النهر”.

“عنوان الاحتفال بيوم المياه العالمي هذا العام هو “لن نتخلى عن أحد”. تتطلع الولايات المتحدة إلى عالم يتمتع بالأمن المائي، حيث يتمتع الناس والدول بالمياه النظيفه والآمنه التي يحتاجون إليها ليكونوا أصحاء ومزدهرين وأقوياء. لقد استثمرت الولايات المتحدة على مدار العقود الأربعة الماضية أكثر من 3.5 مليار دولار بالشراكة مع الحكومة المصرية لتوفير مياه نظيفة وخدمات صرف صحي للمصريين. وتعمل مشاريع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية حالياً على تحسين الوصول إلى مياه الشرب وخدمات الصرف الصحي في صعيد مصر وشمال سيناء كما تدعم جهود حكومة جمهورية مصر العربية في تحسين الخدمات واستدامتها. كما ندعم كذلك الجهود المبذوله لرفع مستويات الوعي والالتزام بجودة المياه وصحة الشواطىء”.

الوسوم
إغلاق
إغلاق