الأخبار

“القاهرة التراثية” تنتج فيلمًا وثائقيًا احتفالًا باليوبيل الذهبي لمعرض الكتاب

أعلن الدكتور هيثم الحاج رئيس هيئة الكتاب المصرية أنه تم الاتفاق مع اللجنة القومية لتطوير وحماية القاهرة التراثية على إمكانية إنتاج فيلمًا وثائقيًا لعرضه خلال فترة إقامة معرض القاهرة الدولي للكتاب، احتفالًا باليوبيل الذهبي له.

الفيلم يحكي تاريخ القاهرة وحرفها التراثية بمناسبة مرور 1050 عاما على إنشاء القاهرة على يد القائد جوهر الصقلي في عهد المعز لدين الله الفاطمي.

أعرض ممر بوسط البلد – ممر الألفى في التوفيقية

ولجنة حماية وتطوير القاهرة التراثية تشكلت في أواخر 2016 بقرار من رئيس الجمهورية، وتضم في عضويتها كلًّا من محافظ القاهرة، ومستشار الرئيس للتخطيط العمراني، ورئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، ورئيس مجلس إدارة العاصمة الإدارية الجديدة، ورئيس الهيئة العامة للتخطيط العمراني، وخبير في إعادة هيكلة وإدارة الأصول، ورئيس اتحاد البنوك.

جدير بالذكر أنه سيتم إقامة معرض القاهرة الدولي للكتاب فى دورته الخمسين خلال الفترة من 23 يناير حتى 5 فبراير 2019 تحت رعاية رئيس الجمهورية، ويضم المعرض هذا العام أكثر من 1100 ناشر ودار نشر بمشاركة العديد من الدول الأوروبية والأفريقية والعربية”.

وتقوم محافظة القاهرة بتوفير أسطول نقل من الأتوبيسات هيئة النقل العام والنقل الجماعي لخدمة رواد المعرض ونقلهم من الميادين الرئيسية والذي يخدمها مترو الأنفاق مع مراعاة زمن التقاطر بحيث تتزامن الخدمات على مدار الساعة.

 

الوسوم
إغلاق
إغلاق