الأخبار

بعد إعلان تمويل تطوير البورصة.. مدير “القاهرة الخديوية”: لا يزال البحث جاريًا عن التمويل

قال المهندس سعيد البحر مدير مشروع تطوير القاهرة الخديوية في تصريح لـ “منطقتي”: “لا يزال البحث جاريًا عن تمويل تطوير باقي منطقة البورصة، حيث تم الانتهاء من تطوير شارع الشريفين وافتتاحه شارعًا للفنون، ويتبقى تطوير باقي المنطقة ضمن أعمال المرحلة الرابعة من مشروع تطوير القاهرة الخديوية”.

كانت اللجنة القومية لتطوير وحماية القاهرة التراثية، برئاسة المهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والإستراتيجية، قد ناقشت في اجتماعها في سبتمبر الماضي، الجهود المبذولة لتأمين الدعم المالي اللازم لاستكمال مشروع تطوير منطقة البورصة. وأكد هشام عز العرب، رئيس اتحاد البنوك أنه تم التواصل مع ستة بنوك ومؤسسات مالية للمساهمة بمبلغ 20 مليون جنيه للمشاركة في مشروع التطوير.

في هذا الإطار أوضح سعيد البحر: “كل تلك المبالغ كانت دراسات يتم البت فيها، ولم يقم أي بنك حتى الآن بدفع المبالغ المطلوبة للتطوير”.

جدير بالذكر أن منطقة مثلث البورصة تقع بين شارعي صبري أبو علم وقصر النيل، ويحدها أيضا شارع شريف، ويتكون المثلث من شوارع وممرات متقاطعة ومغلقة أمام حركة السيارات. ويعد هذا المثلث شديد التميز في قلب القاهرة الخديوية، منطقة اقتصادية أو “مربع صغير” للمال والأعمال في وسط البلد، ففيه المبنى التاريخي للبورصة المصرية، وعدد من البنوك أبرزها مبنى البنك المركزي القديم، والمقر الرئيسي للبنك الأهلي المصري، بالإضافة إلى مقر بنك قناة السويس، والبنك العربي الأفريقي.

الوسوم
إغلاق
إغلاق