الأخبار

تنظيف أسطح 842 عقارًا بوسط البلد ضمن مبادرة تطويرها

علمت “منطقتي” أن إجمالي عدد أسطح العقارات التي تم تنظيفها بوسط البلد بلغ 842 سطحًا، وذلك ضمن مبادرة محافظة القاهرة لتنظيف أسطح العقارات بالقاهرة الخديوية.

وقال خالد مصطفى المتحدث الرسمي باسم محافظة القاهرة لـ”منطقتي”: “يجري حاليا استكمال أعمال التنظيف ورفع المخلفات من أسطح بقية عقارات المنطقة”.

وفيما يخص زراعة الأسطح قال مصطفى: “موضوع زراعة الأسطح مكلف للغاية، ومن الصعب التحكم فيه، فالمحافظة يمكنها التنسيق مع المباني الحكومية كالمدارس وغيرها لتنفيذ الزراعة، أما المباني السكنية الخاصة فالأمر متروك لاتحاد الشاغلين بكل منطقة في وسط البلد لتنفيذ المشروع”.

كان المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة قد أطلق في نهاية أغسطس من العام الماضي مبادرة نظافة أسطح العقارات بكافة أحياء القاهرة، على أن يقوم كل رئيس حي باختيار 5 عقارات في نطاق الحي ورفع كافة المخلفات من أسطح هذه العقارات بالتنسيق مع شاغلي العقار وهيئة نظافة وتجميل القاهرة، وأن يتم توثيقهم بالصورة قبل وبعد رفع المخلفات.

وأكد المحافظ على أن اختيار 5 عقارات هو بداية لإظهار جمال القاهرة وإعادة رونقها، بدلًا من اتخاذ الأسطح لتخزين الكراكيب والمهملات والأشياء القديمة الغير مرغوب بتواجدها داخل الوحدات السكنية، وتعرضها طوال اليوم للأتربة والأمطار، لافتًا إلى مضاعفة الأعداد دوريًا مع تقييم شامل للمبادرة للوقوف على إيجابياتها وسلبياتها.

وشدد المحافظ على أهمية تسليم السطح بعد رفع المخلفات منه لاتحاد شاغلي العقار لتولي مسئولية الحفاظ على ما تم من أعمال وعدم إعادة المخلفات مرة أخرى.

الوسوم
إغلاق
إغلاق