التقارير

“البحر” و “شلبي” في جولة تفقدية لاختيار البلاطات المناسبة لأرضيات منطقة البورصة

خلال جولة لهما بوسط البلد، تفقد مدير مشروع تطوير القاهرة الخديوية المهندس سعيد البحر ، بصحبة مدير الإدارة العامة للحفاظ على المناطق الأثرية بالجهاز القومي للتنسيق الحضاري الدكتورة هايدي شلبي، شارع الشريفين في منطقة البورصة، للاتفاق على اختيار البلاطات المناسبة التي اقترحتها الشركة المصرية الدولية للمقاولات لتركيبها في أرضيات الشارع تمهيدًا لافتتاحه.

واستعرضت الشركة المصرية الدولية للمقاولات عدة اقتراحات مختلفة بخصوص الأمر، من بينها استخدام البازلت الرمادي الفاتح، الذي يبلغ سمكه 4 سنتيمتر، في تبليط جانبي الشارع واستخدام الجرانيت غير المصقول (الخشن) في تبليط منتصف الشارع بمساحة 50×50 سنتيمتر للبلاطة الواحدة.

قطع مختلفة الألوان من البازلت تصوير أحمد حامد
قطع مختلفة الألوان من البازلت تصوير أحمد حامد

ووجدت شلبي أن ارتفاع منسوب جذور النخل المتواجد بالشارع وقالت في تصريح لـ “منطقتي” أنه سيتم دراسة التعامل مع المنسوب المرتفع لجذور النخيل، ووضع خطة لتجميل الإطارات والبردورات التي تحيط به دون الحاجة إلى إزالة النخل بالكامل.

من جانبه قال البحر لـ “منطقتي” بأنه عقب الإتفاق على التصميم النهائي واختيار البلاطات المناسبة سواء كانت من البازلت أو الجرانيت أو غيرها، سوف يتم توقيع عقد الإتفاق مع الشركة الدولية المصرية للمقاولات للبدء في تنفيذ أعمال التبليط بالمنطقة، وسوف يتم البدء بشارع الشريفين وفقًا للتمويل المتاح من بنك قناة السويس المقدر بمليون جنيه.

كما أشار إلى استكمال أعمال تطوير العقارات التراثية الواقعة بمحيط منطقة مثلث البورصة، حيث تقوم شركة علي فايد للمقاولات بتنفيذ أعمال التطوير وطلاء واجهات العقارات التراثية بالمنطقة، بإشراف فني من الجهاز القومي للتنسيق الحضاري وبتمويل من البنك الأهلي المصري قيمته 5 ملايين و 500 ألف جنيه.

البحر وشلبي مع العمال في منطقة البورصة تصوير أحمد حامد
البحر وشلبي مع العمال في منطقة البورصة تصوير أحمد حامد

وأضاف أنه خلال شهر من الآن سيتم الانتهاء من تطوير 15 عقارًا، ومن المستهدف افتتاح شارع الشريفين في 18 إبريل المقبل تزامنًا مع الاحتفال باليوم العالمي للتراث، وبعده تستكمل المحافظة أعمال التطوير في باقي منطقة مثلث البورصة.

الوسوم
إغلاق
إغلاق