التقارير

صور| “الهند بعد 70 عاماً من الاستقلال”.. حملة دعائية في مترو القاهرة

بالتعاون مع وزارة النقل ومحافظة القاهرة وهيئة مترو الأنفاق والهيئة الوطنية للأنفاق ووكالة الأهرام للإعلان وبحضور السفير الهندي، أطلقت الحملة الدعائية “الهند بعد 70 عامًا من الاستقلال” صباح اليوم الأربعاء، بمحطة مترو السادات.

قال السفير سانجاي باتاتشاريا، خلال افتتاح الحملة الدعائية، إن “الأواصر الحضارية بيننا وبين مصر والعلاقات الثنائية المكثّفة على مدى العامين الماضيين تعد بمثابة حجر الأساس لشراكة أكثر قوة. وعلى مدى السنوات القليلة الماضية، انطلقت الهند على مسار التنمية من خلال الجهود الجماعية والتنمية الشاملة، كما أطلقت البرامج القومية المختلفة ومنها “اصنع في الهند” و”الهند الرقمية” و”مهارات الهند” و”المشروعات الناشئة في الهند” و”الهند النظيفة”.

وأضاف تهدف الحملة الدعائية “الهند بعد 70 عاماً من الاستقلال”، جنبًا إلى جنب مع البرامج الثقافية والاقتصادية التي ننظمها، إلى زيادة الوعي العام في مصر بالهند وما تتميز به من تنوع، وبشعبها الودود وبسمات التنمية الاقتصادية بها من أجل تعزيز التواصل بين الشعبين”.

وفي إطار الحملة، وُضع إعلان على عربات أحد قطارات مترو الأنفاق المكون من 9 عربات لمدة شهرين ويتضمن الإعلان ملامح لثقافة الهند واحتفالاتها وآثارها والمناظر الطبيعية بها وأهلها وأطباقها الشهية. ويبرز الإعلان الملصق على كل عربة جانبًا مختلفًا من جوانب الهند. ويسلط الضوء أيضًا على فرص الاستثمار في ظل برنامج “اصنع في الهند” وعلى مهرجان “الهند على ضفاف النيل” الذي تنظمه سفارة الهند بالقاهرة. وتم تنظيم الحملة على الخط الأول لمترو الأنفاق الذي يغطي 35 محطة وينقل حوالي 635 مليون راكبًا سنويًا.

وتمتد الحملة على مدى شهرين تحت شعاري “هند العجائب!” و “اصنع في الهند” لإبراز الجوانب المختلفة للهند في القرن الواحد والعشرين باعتبارها واحدة من أهم المقاصد السياحية والمناطق الجاذبة للاستثمار. وتعد تلك هي المرة الأولى التي يُطلق فيها حملة دعائية بالمترو للترويج لدولة أجنبية وهو ما يدل على أهمية العلاقات الهندية-المصرية، حيث تحتفل الهند بمرور 70 عاماً على تأسيس العلاقات الدبلوماسية مع مصر.

الوسوم
إغلاق
إغلاق