التقارير

كورونا يتسبب في شلل خريطة الفعاليات الثقافية بوسط البلد

كان لتعليمات مجلس الوزراء وقرار الرئاسة بمنع التجمعات تجنبًا لتفشي فيروس كورونا صدى واسع على العديد من المراكز الثقافية والفنية بوسط البلد والزمالك نسرد أهمها؛ حيث انضمت لقائمة الأماكن التي علقت أنشطتها أو ألغتها مؤخرًا العديد من المراكز والأماكن الثقافية.
فبعد تعليمات مجلس الوزراء بمنع التجمعات بالأسبوع الماضي أعلنت وزارة الثقافة عن إلغاء وتعليق جميع الأنشطة الثقافية والفنية التي كان من المقرر إقامتها بشهر مارس ببيوت الثقافة التابعة لها.
كما أوقف المركز الثقافي الفرنسي الأسبوع الماضي أيضًا جميع فعالياته الفنية مع فتح المعهد للدارسين، وذلك حتى صدر قرار رئاسي بإيقاف الدراسة بمصر لمدة أسبوعين كإجراء وقائي للحد من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، و بعد القرار أصدر المعهد الثقافي بياناً بغلق كافة فروعه بمصر لمدة أسبوعين تنفيذا للقرار.
أما ساقية الصاوي فبعد تعليمات مجلس الوزراء الأسبوع الماضي نشرت بياناً باستمرار حفلاتها وفعالياتها مع اتخاذها كافة إجراءات السلامة، إلى أن صدر القرار الرئاسي يوم السبت ١٤ مارس وهنا قررت الساقية تعليق كافة أنشطتها كإجراء احترازي للوقاية من الفيروس.
وقبل تعليمات مجلس الوزراء أعلنت إدارة مهرجان القاهرة الأدبي تأجيل المهرجان لنفس الظروف.
أما بعد القرار الرئاسي يوم السبت الماضي فقد انضمت للقائمة العديد من المهرجانات والمراكز الفنية والثقافية.
حيث أعلن كلاً من سينما زاوية، المعهد الثقافي الأسباني، المعهد الثقافي الإيطالي و شقة جاردن سيتي، مسرح الضمة ومركز التحرير الثقافي عن تعليق فعالياتهم حتى إشعارٍ أخر.
الوسوم
إغلاق
إغلاق