التقاريرسياحة و سفر

كيف تنعش بطولة أفريقيا السياحة في وسط البلد؟

إقامة بطولة كأس الأمم الأفريقية على أرض مصر فرصة جيدة لإنعاش السياحة خاصة في المناطق السياحية والتراثية ومنها منطقة القاهرة الخديوية؛ والتي تحتضن العديد من الأبنية التاريخية الهامة.

ميدان_طلعت_حرب_بالقاهرة

وبهدف إنعاش السياحة واستغلال تلك البطولة الهامة؛ قالت ميرفت حطبة رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للسياحة والفنادق إن جميع الفنادق التابعة للقابضة وشركاتها التابعة تستعد لاستقبال مجموعات كبيرة من حضور البطولة الأفريقية، وأن الشركات التابعة استعدت للحدث والرواج المنتظر خلاله.

فنادق وسط البلد تستعد لاستقبال مجموعات كبيرة من حضور البطولة الأفريقية

وأشارت إلى أن مجلس إدارة شركة الصوت والضوء قرر إقامة عروضًا مجانية خلال فترة البطولة التي تمتد لمدة شهر، بالإضافة إلى العديد من العروض الأخرى لحضور البطولة.

وأضافت «حطبة» أن هناك اتفاقًا بين الشركة القابضة للسياحة وبين حي غرب القاهرة للمساهمة فى عملية تجميل وتحسين المظهر العام فى منطقة وسط البلد وميدان التحرير حيث تقع عدة فنادق تابعة للشركة القابضة منها فندق النيل ريتز كارلتون وفندق التحرير وفندق كليوباترا.

فندق ريتز كارلتون النيل - تصوير - ميشيل حنا
فندق ريتز كارلتون النيل – تصوير – ميشيل حنا

وأشارت إلى أن البطولة تنعقد فى موسم الصيف كما أن جميع عمليات التسويق للفنادق وخدمات الشركات التابعة استغلت الحدث فضلا عن ارتفاع نسبة الإشغال بشكل عام فى الفنادق فى الصيف نتيجة السياحة العربية فى مصر خلال موسم الصيف.

وأكدت «حطبة» أن البطولة الأفريقية فرصة طيبة لإنعاش الاقتصاد وعلينا كمصريين وطنيين أن نستغل تلك الفرصة فى الاستفادة القصوى للاقتصاد المصري.

شوارع “عابدين” في ثوب جديد.

وفي سياق متصل، وفي إطار الاستعدادات لكأس الأمم الأفريقية، قامت إدارة الإنارة ومسئولي المتابعة الميدانية ومسئولي المربعات بحي عابدين بتزين الأشجار بالميدان، وتقليمها، مع تركيب أعلام جديدة على أعمدة الإنارة في الشوارع المختلفة.

تركيب أعلام جديدة في “عابدين” استعدادًا للبطولة الأفريقية

فيما تستمر جهود الأجهزة التنفيذية بحي غرب القاهرة في تجميل ونظافة الشوارع الواقعة في نطاق الحي، وقام الحي بصيانة ودهان الأسوار الحديدية والأعمدة الخرسانية بسور كورنيش النيل، مع رفع الإعلانات المخالفة من المباني التراثية المختلفة.

الوسوم
إغلاق
إغلاق